الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في الضفة الغربية

02 أكتوبر 2017
+ الخط -
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، عمليات اعتقال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، طاولت عدداً من الفلسطينيين.

واعتقلت شاباً من مدينة الخليل وشابا آخر من مدينة يطا جنوب الخليل، وكذلك شابين من مخيم جنين غرب مدينة جنين، عقب دهم منزليهما، تخلل عملية اعتقالهما عمليات تفتيش لعدد من المنازل في المخيم.

وفي نابلس شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طالبين من جامعة النجاح، وهما محسوبان على الكتلة الإسلامية الذراع الطلابية لحركة "حماس"، عقب دهم منزليهما في بلدة بيت دجن، وقرية كفر قليل، بينما اندلعت مواجهات في مدينة نابلس خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، واعتقلت شاباً محسوباً على "حماس"، علاوة على اعتقال شاب آخر من بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس.

بينما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم عايدة القريب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وشاباً آخر من مدينة بيت لحم، واعتقلت كذلك ثلاثة شبان من قرية كوبر شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية، علاوة على اعتقال شاب من مدينة أريحا شرق الضفة الغربية.

في سياق منفصل، ذكرت مراكز إعلامية مهتمة بالشأن المقدسي، أن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، منذ ساعات صباح اليوم، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما فتحت أمامهم باب المغاربة أحد بوابات المسجد الأقصى الذي تسيطر عليه إسرائيل منذ العام 1967.