الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة المحتلة ويستدعي صحافياً للتحقيق

20 فبراير 2018
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عدداً من الفلسطينيين، خلال حملة مداهمات واسعة، شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وفي بلدة حلحول شمالي مدينة الخليل جنوب الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد حمزة زماعرة، منفذ عملية طعن قبل عدة أيام، وقامت بتفتيش المنزل، وتمزيق الصور الخاصة به، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان، واعتقلت كلا من محمد دعدرة، وحسين الشراونة.


كما اعتقلت فادي نجاجرة من بلدة نحالين غربي مدينة بيت لحم، والشاب أسيد القدومي من بلدة بيرزيت شمالي رام الله، إضافة إلى خليل حلس من بلدة الرام، شمالي مدينة القدس المحتلة.

واستدعت قوات الاحتلال الصحافي مصعب شاور، للتحقيق معه، بعد مداهمة منزله للمرة الثانية على التوالي في مدينة الخليل، بينما استدعت شابا آخر من بلدة يطا جنوبي المدينة.

وفي مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، جنوبي مدينة بيت لحم، أصيب شاب بالرصاص، والعشرات بحالات الاختناق، خلال اقتحام قوة إسرائيلي خاصة للمخيم، فيما اندلعت مواجهات مماثلة في بلدة النبي صالح غربي رام الله، بينما فتش جنود الاحتلال عشرات المنازل عقب اقتحامه لعدد من القرى والبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق آخر، اقتحمت مجموعة متطرفة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، وتجولت فيها تحت حماية وحراسة الاحتلال الاسرائيلي، ومحاولة استفزاز مشاعر المصلين والمرابطين فيه.