الاحتلال يقصف مرصداً للمقاومة وسط قطاع غزة

31 يناير 2020
+ الخط -
قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الجمعة، مرصداً يتبع لـ"كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعدة قذائف، شرق مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت عددا من القذائف شرق البريج دون أن يؤدي ذلك لوقوع إصابات، فيما أحدث القصف المدفعي أضراراً مادية في المكان.

وكانت المقاومة الفلسطينية أطلقت عدداً من قذائف الهاون تجاه منطقة أشكول داخل الأراضي المحتلة عام 1948، حيث أعلن الاحتلال الإسرائيلي أن "القبة الحديدية" تمكنت من اعتراض واحدة منها فيما سقطت البقية في منطقة مفتوحة.

وخلال اليومين الماضيين تبادلت المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي القصف بعدد من الصواريخ ما أدى لإحداث أضرار مادية فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات نتيجة التسخين المتصاعد، في الوقت الذي يتواصل فيه إطلاق البالونات المتفجرة تجاه المدن المحتلة عام 1948.

ويرى المراقبون ما يجري حالياً بين الاحتلال والمقاومة على أنه تسخين للوضع في ظل غياب الوسيط المصري، وحالة التباطؤ في تنفيذ التفاهمات التي جرت إثر مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.