الاحتلال يعزل 40 أسيرا فلسطينيا في سجن نفحة الصحراوي

02 اغسطس 2017
+ الخط -


ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الأربعاء، أن "حالة من التوتر تسود سجن نفحة الصحراوي الإسرائيلي منذ ساعات الصباح، وذلك عقب صدور قرار مفاجئ من قبل إدارة السجن بنقل 25 أسيراً بطريقة تعسفية إلى سجني النقب وريمون، وعزل 40 أسيرا وتفريق 40 آخرين على عدة أقسام".

ووفق بيان صادر عن الهيئة، فإن ممثل الأسرى في سجن نفحة محمود سعيد، اعتبر أن هذا الإجراء انتقامي، وجزء من سياسة عقاب الأسرى ما بعد الإضراب الأخير والتنغيص عليهم.

وقال إن "الأسرى في نفحة وخلال اجتماعهم بمدير السجن ومسؤول الاستخبارات، عبروا عن رفضهم واستيائهم من هذه الإجراءات التعسفية وهددوا باتخاذ خطوات احتجاجية تصاعدية خلال الأيام المقبلة، إن لم تتراجع إدارة السجن عن هذه الخطوات".

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس في تصريح له، إن "استهداف إدارة سجون الاحتلال لأسرى سجن (نفحة)، عبر حملة تنقلات تعسفية نفذتها بحقهم، يأتي في سياق عملية انتقامية تنفذها إدارة السجون بحق الأسرى الذين خاضوا إضراب الحرية والكرامة، لا سيما أن سجن (نفحة) كان رأس الحربة في المعركة".

وأضاف فارس أن "هذه الإجراءات القمعية والانتقامية لن تثني الأسرى عن مواصلة الدفاع عن حقوقهم، واتخاذ الإجراءات التي يرونها مناسبة كرد على ما تقوم به إدارة سجون الاحتلال".