الاحتلال يعزل أسيراً فلسطينياً مضرباً في زنزانة تشبه الثلاجة

10 يناير 2018
+ الخط -


قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، إبراهيم الأعرج، اليوم الأربعاء، إن "الأسير المسن رزق الرجوب ما زال يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ 25 من الشهر الماضي، وهو يقبع في زنزانة انفرادية في سجن عوفر العسكري"، مشيراً إلى أنه يعيش معزولاً في زنزانة باردة جداً تشبه الثلاجة.

ولفت الأعرج في تصريحات له إلى أن مياه الأمطار تسرّبت إلى داخل الزنزانة، ما اضطره إلى إعلان الإضراب عن الماء وإجبار سلطات السجن على نقله إلى زنزانة أخرى، بينما يتعرّض الرجوب إلى مضايقات شديدة، إذ يمنع من الخروج للساحة، وتتم مداهمة زنزانته بشكل مستمر بحجة التفتيش بهدف إرهاقه والضغط عليه نفسياً.

وقال الأعرج: إن "الأسير الرجوب بدا الإرهاق والتعب عليه خلال زيارتي له، علاوة على الهزال الشديد والصعوبة في الكلام، كذلك فقد من وزنه 15 كغم منذ دخوله الإضراب وإدارة السجن بدأت بإعطائه قرصين من الملح يومياً".

على صعيد منفصل، حذّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان آخر من تفاقم الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى القابعين في سجن النقب الصحراوي، في ظل مواصلة سياسة الاستهتار الطبي المتعمدة بحقهم من قبل إدارة السجن.