الاحتلال يعتقل فلسطينيين من الضفة بينهم قيادي بـ"الجهاد الإسلامي"

13 نوفمبر 2017
+ الخط -



نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، عمليات اعتقال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، عقب دهم عدة منازل، وكان من بين المعتقلين قيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

وذكرت مصادر محلية وصحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي، طارق قعدان، عقب دهم منزله في بلدة عرابة جنوب جنين شمال الضفة الغربية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين من بلدة تقوع شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية، واعتقلت فتى قاصراً من قرية الولجة غرب بيت لحم، عقب دهم منازلهم، فيما ألصقت قوات الاحتلال منشورات على أعمدة الكهرباء في تقوع، هددت فيها المواطنين بتنغيص حياتهم، إذا ما تم مواصلة رشق سيارات المستوطنين بالحجارة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مدينة يطا جنوب الخليل جنوب الضفة، وشاباً آخر من بلدة السموع بالخليل، علاوة على اعتقال شاب من بلدة بيت أمر شمال المدينة، فيما اعتقلت صباح اليوم، طفلين اقتادتهما إلى جهة مجهولة.

من جهة أخرى، اندلعت مواجهات في مخيم الجلزون شمال رام الله وسط الضفة الغربية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وتخلل ذلك دهم وتفتيش أحد المنازل في المخيم، بينما زعم جيش الاحتلال مصادرة سلاح من طراز "إم 16" في منطقة جبل هندازة بمدينة بيت لحم.

على صعيد منفصل، واصلت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم، اقتحاماتها اليومية لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، الذي تسيطر عليه إسرائيل منذ احتلالها للقدس عام 1967، حيث ذكرت مراكز إعلامية مقدسية، أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحماية من قوات الاحتلال.