الاحتلال يعتقل عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات للضفة الغربية

26 ديسمبر 2018
+ الخط -
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، اقتحامات لقرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عدداً من الشبان الفلسطينيين بينما دارت مواجهات بعد تصدي الشبان لقوات الاحتلال.

وفي بلدة عزن شرقي مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد صامد أبو هنية وعلي عدوان، وذلك بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما بشكل دقيق.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي مدينة نابلس، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال المخيم وشرعت بمداهمة عدد من المنازل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسن نافع العرايشي والشاب باسم مرشود، وذلك عقب مداهمة منزلي عائلتيهما وتفتيشهما، كما اقتحمت منزل الأسير المحرر عمر عيسى، وصادرت مبالغ مالية، حيث ادعت قوات الاحتلال أن هذه الأموال تدعم المقاومة.

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد أبو عيشة، خلال اقتحامها مدينة نابلس، فيما اعتقلت المهندس محمد أحمد جرادات وذلك خلال اقتحام مدينة جنين، فيما دارت مواجهات عند دوار الشهيد يحيى عياش، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن جرادات عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة سيلة الحارثية غربي المدينة، بالإضافة إلى اعتقال الشاب محمد قبلاوي من منزله في بلدة برقين قرب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس الفتيين أحمد ومحمد مطير من أمام حاجز قلنديا المقام على أراضي الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة، فيما اعتقلت الشاب حافظ الفسفوس من بلدة دورا جنوب مدينة الخليل، وذلك عند مدخل قرية عبدة المجاورة، فيما اعتقلت شاباً آخر على المدخل الشمالي لمدينة يطا جنوب الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة، ونصبت حاجزاً بالقرب من وزارة الصحة واستوقفت المارة ودققت في هوياتهم.

على صعيد آخر، هاجم قطعان المستوطنين، فجر اليوم، مدخل بلدة برقة شمال مدينة نابلس، واعتدوا على المركبات وقاموا بتكسير زجاجها، كما حطموا إشارات المرور.