الاحتلال يعتقل خمسة فلسطينيين من القدس والضفة

24 يناير 2015
جنود الاحتلال يعتدون على فتى فلسطيني (عباس مومني/فرانس برس)
+ الخط -
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، خمسة فتية فلسطينيين لم يتجاوزوا الثامنة عشرة من أعمارهم، في كل من الخليل، جنوب الضفة الغربية، وفي بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، ثم اقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأفادت مسؤولة الإعلام في "نادي الأسير" الفلسطيني، أماني السراحنة، لـ"العربي الجديد"، أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، اليوم السبت، أربعة فتية أثناء تواجدهم في البلدة القديمة من مدينة الخليل، ثم اقتادتهم إلى جهة مجهولة، إذ لم تعرف أماكن تواجدهم".

وفي السياق ذاته، ادعت شرطة الاحتلال، في بيان، أنّها اعتقلت فتى من بلدة العيسوية في القدس المحتلة، أثناء تواجده بالقرب من منزل رئيس دولة الاحتلال في القدس، وزعمت عثورها على سكين بحوزته، ثم حولته إلى التحقيق.

من جهة ثانية، أفرجت سلطات الاحتلال، أمس، عن المصور الصحافي رامي علارية من بلدة العيزرية، إلى الجنوب الشرقي من مدينة القدس، بكفالة مالية بلغت قيمتها (500 دولار)، بعد اعتقاله عصر أمس، بدعوى دخوله منطقة عسكرية مغلقة.

في هذه الأثناء، أقامت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في عدد من المناطق بمحافظة الخليل، وأوقفت المركبات الفلسطينية، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية.

إلى ذلك، نجا الطفل أحمد الدغامين (14 عاماً) من بلدة السموع، جنوب الخليل، من محاولة دهس من قبل أحد المستوطنين أثناء رعيه للأغنام، الجمعة، ما أدى إلى نفوق أربعة من رؤوس الأغنام.

المساهمون