الاحتلال يعتقل أكاديمياً وشباناً فلسطينيين بالضفة والقدس

24 نوفمبر 2016
الأكاديمي الفلسطيني عصام الأشقر (تويتر)
+ الخط -

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، طاولت أستاذا جامعيا وأسرى محررين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، عصام الأشقر (57 سنة)، بعد عملية دهم وتفتيش لمنزله في حي المعاجين، غربي مدينة نابلس، إلى الشمال من الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت عائلة الأشقر لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال داهمت البناية التي تسكن فيها العائلة، وأجرت عمليات تفتيش، ومن ثم اعتقلته، كما صادرت مركبته الخاصة.
والأشقر أسير محرر، واعتقل مرات سابقة معظمها كان إداريا، ويحمل شهادة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة "توليدو" ويعمل محاضرا في كلية العلوم بجامعة النجاح الوطنية.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب عبد الناصر ياسين عقب مداهمة منزله في قرية عانين، غربي مدينة جنين، إلى الشمال من الضفة. وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار، جنوب مدينة بيت لحم، واعتقلت عزت حسن عربية (50 سنة)، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، في حين اعتقلت شابا آخر من مدينة الخليل، لم تعرف هويته بعد.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمجد أبو صبيح، خلال مداهمتها لحي باب حطة بمدينة القدس المحتلة، حيث اقتحمت عدة منازل وقامت بتفتيشها. وأشارت مصادر محلية إلى أن الأسير أبو صبيح كان لا يزال تحت تنفيذ حكم الحبس المنزلي، ولم يمض أسبوعان على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.