الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

29 مارس 2016
جنود الاحتلال اعتقلوا طالب إعلام في الخليل(أرشيف/Getty)
+ الخط -
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طاولت عدداً من الفلسطينيين في أنحاء متفرّقة من الضفة الغربية المحتلة.

وفي الخليل (جنوباً)، اعتقلت قوات الاحتلال طالب الإعلام مصعب قفيشة، إضافة إلى الأسرى المحررين رائد الشرباتي، سعيد أبو سنينة، ومحمود سدر بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث في محتوياتها، في الوقت الذي اعتقلت فيه الشابين محمد البيراوي وحمادة النجار من بلدة يطا جنوب المدينة، والشاب موسى طرايرة من بلدة بني نعيم، ورياض الحروب من بلدة إذنا(غرباً).

واعتقل جيش الاحتلال، الفتى صالح موسى من بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، والشاب ماهر شريتح من قرية المزعة الغربية غربي رام الله، بينما اعتقل الشاب ماجد داود من مكان عمله في محطة للمحروقات بالقرب من مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين.

كذلك؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشبان أحمد بدوان، غالب رضوان، شادي حسين، وصقر شبيطة بعد حملة مداهمات شنتها على قرية عزون شرقي قلقيلية (شمالاً)، وذلك في الوقت الذي اعتقلت فيه الشاب آدم دوابشة من قرية دوما جنوبي نابلس، عقب عملية اقتحام كبيرة احتجزت فيها عدداً من الشبان، وأخضعتهم للتحقيق الميداني قبيل إطلاق سراحهم.

واقتحمت قوات الاحتلال، قرى وبلدات عدّة في الضفة، وفتشت عشرات المنازل، كما تعمدت تخريب محتوياتها، في الوقت الذي اندلعت فيه المواجهات وأصيب فيها العشرات بحالات الاختناق في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، وقرية كفر الديك بمدينة سلفيت (شمالاً).

على صعيدٍ آخر، هدمت جرافات الاحتلال، ملعباً ترفيهياً للأطفال وغرفة وأسواراً في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بالقدس المحتلة.

وقالت المصادر المحلية، لـ"العربي الجديد"، إن قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال يرافقها ما يسمى بـ"سلطة الطبيعة والآثار"، اقتحمت حي العباسية في البلدة وشرعت بتجريف الأرض وتخريب محتوياته وأسواره والسياج المحيط به، كما اعتدت على أصحابه الذين حاولوا الاقتراب واستطلاع الأمر.

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ جيش الاحتلال هدم غرفة، تبلغ مساحتها 12 متراً، وذلك ضمن الممارسات التي يقوم بها الاحتلال لمصادرة أراضي المقدسيين ضمن مخطط "الحديقة الوطنية" (المشروع التهويدي لمدينة القدس).