الاحتلال يخطر خمس عائلات فلسطينية بهدم منازلها

15 أكتوبر 2015
+ الخط -

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عائلات اثنين من المتهمين بتنفيذ عملية بيت فوريك في مطلع الشهر الحالي، إخطارات بهدم منازلهم في غضون 48 ساعة.

وقال أيمن المصري، خال الأسير كرم المصري لـ"العربي الجديد"، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط مدينة نابلس وسلمت عائلتي الأسيرين كرم المصري ويحيى الحاج حمد، إخطارات بهدم المنازل.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل والد الشهيد مهند الحلبي في بلدة سردا شمالي مدينة رام الله، وسلمته إخطاراً يقضي بهدم المنزل في غضون 48 ساعة، فيما سلمت عائلة الأسير محمد أبو شاهين إخطاراً مماثلاً بعد اقتحام مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة القدس المحتلة، وسلمت قوات الاحتلال عائلة الأسير عبد الله حامد المعتقل لدى الأجهزة الإمنية الفلسطينية والمتهم بتفيذ عملية فدائية قرب نابلس، إخطاراً لهدم منزلهم في غضون 72 ساعة.

وأمهلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصحاب المنازل لغاية السابع عشر من الشهر الجاري للاعتراض على قرار الهدم قبيل تنفيذه، فيما أشارت في إخطاراتها بمصادرة المنزل وهدمه.

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل الشهداء والأسرى المتهمين بتنفيذ عمليات الطعن، وأفادت مصادر محلية متفرقة بأن جيش الاحتلال داهم ثلاثة منازل في الخليل ومنزلين في القدس المحتلة وشرع بالتحقيق مع أفراد العائلات.