الاحتلال يخطر بترحيل 74 عائلة في الأغوار

30 ابريل 2015
الاحتلال يطالب نحو 600 فلسطيني بالرحيل عن منازلهم
+ الخط -

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 74 عائلة فلسطينية، بضرورة إخلاء خيامها وبيوتها الحديدية "بركسات"، في مناطق متفرقة من الأغوار الشمالية الفلسطينية، بحجة وجود تدريبات عسكرية إسرائيلية في تلك المناطق.

وقال مسؤول ملف الانتهاكات الإسرائيلية في محافظة طوباس والأغوار، معتز بشارات لـ"العربي الجديد": إن "سلطات الاحتلال سلمت إخطاراتٍ مكتوبة بضرورة إخلاء تلك العائلات لمنازلها ومنشآتها لعدة أيام أو بشكل جزئي، بحجة التدريبات العسكرية الإسرائيلية".

ولفت بشارات إلى أن الإخطارات التي سلمت أمس الأربعاء واليوم الخميس، للمنازل التي تؤوي نحو 600 مواطن فلسطيني، توزعت لكلٍ من: 10 عائلات في خربة إبزيق، و11 عائلة في خربة حمصة الفوقا، و18 عائلة في خربة الراس الأحمر، إضافة لـ35 عائلة في خرب (المالح والبرج والميتة).

اقرأ أيضاً: فلسطينيّو الأغوار يتحدّون الاحتلال

من جهة ثانية، أحرق جنود الاحتلال يوم أمس الأربعاء، نحو 1200 دونم من المحميات الطبيعية في منطقة ميدان العبد، بالقرب من خربتي مكحول والحديدة القريبتين من معسكر "حمدات" بالأغوار الفلسطينية، أثناء تدريبات جيش الاحتلال في المكان، حيث سبقها قبل أيام إحراق قوات الاحتلال آلاف الدونمات في الأغوار لذات الأسباب.

بينما صادرت قوات الاحتلال سيارة لأحد المزارعين الفلسطينيين في الأغوار محملة بالمحاصيل الزراعية، بحجة وجودها في منطقة تدريبات عسكرية في منطقة يرزا، في وقت حاولت فيه مصادرة مركبة مواطن آخر في منطقة الراس الأحمر، ولكنها لم تتمكن من ذلك، بعد رفض المواطن الذهاب لمراجعتهم في مستوطنة "بقعوت" المقامة على أراضي الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً:
حياة بدائيّة وتحديات بالجملة.. فلسطينيّو الأغوار تحت الاحتلال
الساكوت قرية فلسطينية مُدمَّرة سُرقت أرضها
فلسطينيّو الأغوار يتحدّون الاحتلال