الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عمليات اعتقال في الضفة الغربية

29 يناير 2018
+ الخط -



نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، عمليات اعتقال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، طاولت عددا من الفلسطينيين، وذلك عقب دهم وتفتيش منازلهم، ومن ثم اقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وذكرت مصادر محلية وصحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من مدينة بيت لحم جنوب الضفة، واعتقلت أيضا شبانا من يطا جنوب الخليل جنوب الضفة، ومن مخيم العروب، ومن بلدة حلحول شمال الخليل، ومن بلدة الشيوخ شرق الخليل، فيما دهمت عدة منازل ومنشآت في بلدة بني نعيم شرق الخليل، وسلمت عدة شبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شبانا من مدينة قلقيلية شمال الضفة، ومن مخيم جنين ومن بلدة العيزرية شرق القدس وسط الضفة، ومن مخيم المعري جنوب مدينة رام الله، ومن بلدة قبية غرب رام الله، بينما اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة عنبتا في محافظة طولكرم شمال الضفة.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس شمال الضفة، وحققت معهم ميدانيا، ثم أفرجت عنهم.

في سياق آخر، شهدت بلدة بيت فوريك شرق نابلس مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي بالأطراف السفلية تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما أصيب شاب آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وشاب أصيب بشظايا قنبلة صوت في راسه، وعشر إصابات بحالات اختناق تم علاجها ميدانيا، وفق ما ذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد".

وأوضحت تلك المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك بحثا عن شبان ادعت أنهم تسللوا إلى مستوطنة "ايتمار" المقامة على أراضي البلدة، حيث اعتقلت أحد الشبان وهو من سكان القرية أثناء وجوده قرب المستوطنة.