الاحتلال الإسرائيلي: إخطارات بالهدم واعتقالات بالضفة الغربية

03 مارس 2015
الاحتلال يعتمد سياسة هدم المنازل.. والذرائع متعددة (العربي الجديد)
+ الخط -

تواصلت انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها القمعية بحق الفلسطينيين في مدن وقرى الضفة الغربية، فيما تستمر الأنشطة والفعاليات الفلسطينية الرافضة والمقاومة لجدار الفصل العنصري وأنشطة الاستيطان الإسرائيلية.

ففي بيت لحم، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الإثنين، ثلاثة فلسطينيين بهدم منازلهم، بحجة البناء بدون ترخيص، وذلك في قرية نحالين غرب المدينة الواقعة بجنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجدديد"، إن اثنين من المنازل مأهولان بالسكان، الأول مكون من ثلاثة طوابق، والثاني مكون من طابقين وجميعها مأهولة بالعائلات وأبنائهم، والمنزل الثالث قيد التجهيز، ويتكون من ثلاثة طوابق.

إلى ذلك أخطرت سلطات الاحتلال أيضاً خمسة فلسطينيين من البلدة نفسها، بوقف العمل والبناء في منازلهم، وأمهلتهم مدة 45 يوماً للاعتراض على القرار.

وفي سياق آخر، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي خمسة شبان فلسطينيين، على حاجز مفاجئ عند مدخل قرية كيسان غرب مدينة بيت لحم، بعد إيقافهم لعدة ساعات وإخضاعهم للتحقيق الميداني، قبل نقلهم إلى معسكر "غوش عتسيون" جنوبي المدينة، بحسب ما قالته مصادر محلية.

مقاومة الجدار

من جهة أخرى، تمكن نشطاء من لجان المقاومة الشعبية في جنوب الضفة الغربية المحتلة، من اقتحام منطقة مصادرة مسماة بـ (E2) جنوب بيت لحم، ورفعوا الأعلام الفلسطينية في المكان القريب من خلة النحلة، التي سينفذ فيها مشروع استيطاني قريب، وبحسب ما قاله نشطاء من المقاومة الشعبية لـ"العربي الجديد"، فإن الفعالية جاءت ضمن سلسلة أنشطة ميدانية ستنفذها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية المحتلة، لمواجهة مشاريع الاحتلال ومخطّطاته.