الاتحاد المصري يعلن ارتفاع إصابات اللاعبين بفيروس كورونا إلى 19

28 يونيو 2020
الدوري المصري يشهد حالات عدة بكورونا (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -
كشف رئيس اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم المصري محمد سلطان، النقاب عن ظهور 19 حالة مصابة بفيروس كورونا بين أندية الدوري، المقرر لها استكمال منافسات الموسم 2019-2020.

وقال سلطان، في تصريحات لإذاعة "أون سبورت": "19 حالة، هي عدد الإصابات بفيروس كورونا، وموزعة على 8 أندية، وأكبرها نادي طنطا الذي تصل إصاباته إلى 5".

وأضاف سلطان "هذا الرقم هو الرسمي، بدون مسحات لاعبي الزمالك والإسماعيلي، وكذلك بدون الإعلان عن حالة محمد عواد حارس الزمالك، وتم التواصل مع كل الأجهزة الطبية للأندية لبدء البروتوكول الطبي على الفور، وهو يتوافق مع بروتوكول منظمة الصحة العالمية والاتحادات الدولية".

وتابع "البروتوكول يتضمن إجراء مسحتين، قبل نزول التدريبات، ومسحة قبل كل مباراة بـ24 ساعة لكل عناصر اللعبة، لنضمن أن كل من هو داخل المستطيل الأخضر غير مصاب وأي فريق سيواجه 5 إصابات بفيروس كورونا سيجري تأجيل مباراته، وفي حال إصابة أي فرد سيتم عزله، ولن يتم اتخاذ أي إجراء مع الحالات السالبة. سيقام معسكر داخلي مغلق للحكام فور الإعلان عن استئناف النشاط الكروي، وخضوعهم للفحص الطبي باستمرار للاطمئنان عليهم".

ويبدو أنّ الرقم 19 قابل للزيادة، في ضوء النتائج المنتظر الإعلان عنها في الساعات المقبلة بعد إجراء 16 نادياً للمسحة الثانية التأكيدية، فيما لم يحسم الزمالك والإسماعيلي حتى الآن قرارهما من إجراء المسحات الطبية، في ظل إعلان الأول رفضه استكمال الموسم الجاري.

وكان نادي الإنتاج الحربي، قد نفى أن يكون باسم مرسي لاعب فريقه مصاباً، مؤكداً أنّ نتائج كل اللاعبين جاءت سالبة 100%.

المساهمون