الاتحاد الكوري يلجأ إلى "معلق تلفزيوني" لاختيار مدرب!

25 يوليو 2014
المعلق سيختار المدرب الذي سيقود كوريا في أمم آسيا(Getty)
+ الخط -

قرّر اتحاد كرة القدم في كوريا الجنوبية الاستعانة بالمعلق التلفزيوني، لي يونج سو، ليشغل منصب المشرف الفني للاتحاد، مُوكلاً إليه، في الوقت ذاته، وظيفة اختيار المدرب الجديد للمنتخب الوطني.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية أنّ اتحاد كرة القدم قد أسند مهمة اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، الذي يستعد للمشاركة في بطولة نهائيات كأس أمم آسيا 2015، للمعلق التلفزيوني، لي يونج سو، الذي يعمل معلقاً في قناة "كيه.بي.إس" التلفزيونية.

وأشارت وكالة الأنباء المعروفة باسم "يونهاب" إلى أنّ المعلق، الذي يعمل أيضاً أستاذاً للتربية البدنية في جامعة "سيجونغ"، في العاصمة الكورية سيول، قد وافق على شغل منصب المشرف الفني للاتحاد، خلفاً للمشرف السابق، هوانغبو كوان، الذي كان يشغل منصب المشرف الفني، وعمل جنباً إلى جنب مع المدرب السابق، هونج ميونج بو.

ويُمنّي اتحاد كرة القدم في كوريا الجنوبية النفسَ في قدرة المشرف الفني الجديد على جلب مدرب قادر على تحقيق نتائج طيبة مع منتخب بلاده، في النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس آسيا، التي يُشارك فيها العام المقبل، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات أستراليا "البلد المضيف"، وعمان، والكويت.

ولم يكشف لي يونج سو عن هوية المدرب الجديد، لكن الشعب الكوري بأسره يثق في اختيار المعلق الرياضي، لا سيّما وأنّه قد سبق له اختيار الهولندي جوس هيدينك  لتدريب منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2002، والذي وصل "بدوره" بالمنتخب الكوري إلى المركز الرابع من المونديال "آنذاك". 

المساهمون