الاتحاد السعودي يمنع الأندية من التعاقد مع محترف مغربي في الأهلي المصري

28 يوليو 2020
الأهلي طالب بـ3 مليون يورو لبيع أزارو (محمد حسام/أناضول)
+ الخط -

 

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، منع وليد أزارو، المحترف المغربي السابق في نادي الاتفاق والمعار إليه من الأهلي المصري، من اللعب مستقبلا لأي نادٍ سعودي، سواء في الدوري الممتاز أو دوري الدرجة الثانية، بداية من الموسم المقبل 2020-2021، وما يليه من مواسم مقبلة، بسبب أزمته مع نادي الاتفاق.

وأكد الاتحاد السعودي، في بيان رسمي، أنه تلقى خطابا من نادي الاتفاق يخطره خلاله، بأن اللاعب المغربي رفض تجديد تعاقده مع النادي لاستكمال الموسم الحالي بعد فترة من التوقف.

وجاء القرار بعد شكوى الاتفاق من اللاعب المغربي بسبب رفضه تمديد الإعارة الخاصة به 3 أشهر مقبلة، رغم موافقة الأهلي على استمراره لتعويض فترة التوقف الطويلة للدوري السعودي بسبب تفشي فيروس كورونا، وما ترتب على ذلك من تأجيل 8 جولات لتقام خلال شهر أغسطس/آب وتنتهي في سبتمبر/أيلول بدلا من نهايتها في مايو/أيار الماضي كما كان مقررا في الجدول الرسمي.

وارتبط أزارو بعقد إعارة من الأهلي إلى الاتفاق في يناير/كانون الثاني الماضي لمدة 6 أشهر، وطلب اللاعب المغربي الحصول على 300 ألف دولار نظير البقاء 3 أشهر إضافية، وهو ما رفضته إدارة الاتفاق، ليقرر اللاعب إنهاء إعارته ويرحل عن الاتفاق مستفيدا من انتهاء تعاقده الرسمي في وقت سابق في الثلاثين من يونيو/حزيران الماضي والعودة للإقامة في المغرب لحين العودة الرسمية إلى الأهلي.

وسجل أزارو مع الاتفاق 3 أهداف هذا الموسم، وبرز بشكل لافت، وكانت الإدارة تسعى إلى شرائه مقابل مليون دولار، ولكن قوبل العرض المالي بالرفض من جانب إدارة الأهلي التي طلبت في المقابل الحصول على 3 ملايين دولار نظير التخلي عن اللاعب.

ويواجه الأزمة نفسها المصري أحمد مصطفى، لاعب العدالة المنتهية إعارته من ناديه جينت البلجيكي، حيث عاد اللاعب إلى تدريبات فريقه بناء على تعليمات من الأخير بداعي انتهاء إعارته في الثلاثين من يونيو الماضي، فيما يحاول النادي السعودي الاحتكام لقرارات سابقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتمديد الإعارة في حال استكمال الدوريات المختلفة في العالم.

وتوترت علاقة أحمد مصطفى، الذي لعب أيضا لأبها في الدور الأول، مع إدارة العدالة بسبب عدم قبوله عرض النادي له بالبقاء في التدريبات الجماعية وعدم تلبية طلب ناديه البلجيكي بالعودة.

المساهمون