الاتحاد الإثيوبي يشكو لقجع "للكاف"..اعتدى على الحكم تيسيما!

05 يونيو 2019
الحكم باملاك تيسيما ذكر أنه تعرض لاعتداء (Getty)
+ الخط -
يتواصل الجدل في بيت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومواجهة القضايا الشائكة والمعقدة، التي أضحت تهدد سمعة الهيئة الأولى للعبة في القارة السمراء، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة أمم أفريقيا في مصر.

واستقبلت هيئة الملغاشي أحمد أحمد قضية أخرى قد تسبب جدلاً واسعاً في "الكاف"، بعد قضية نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي قرر الكاف رسمياً إعادته في ملعب محايد.

وأكد الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، تقديمه لشكوى للاتحاد الافريقي للعبة ضد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، يتهمه فيها بالاعتداء على الحكم الإثيوبي الشهير باملاك تيسيما.


وحدثت القضية وفقًا للاتحاد الإثيوبي، خلال لقاء الإياب من نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين نادي الزمالك ونهضة بركان المغربي، والذي فاز به النادي المصري بركلات الترجيح.

ودون الحكم باملاك تيسيما في الشكوى التي قدمها للاتحاد الإثيوبي "للكاف" تعرضه لضربة قوية على الرأس من قبل فوزي لقجع، وهو ما يشير لاستفزازات أخرى من قبل لاعبي نهضة بركان الذي تجرؤا أيضاً بالاعتداء عليه، وهذا وفقًا لبيان الاتحاد الاثيوبي.

وطالب الاتحاد الاثيوبي، في بيان، بضرورة توجيه عقوبة قاسية في حق فوزي لقجع وإقالته من منصبه، بحيث أنه يشغل حاليًا نائب رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، كما أن يُعتبر رئيسًا شرفيًا لنهضة بركان.
المساهمون