الاتحاد الأوروبي يبحث تشديد العقوبات على روسيا الإثنين المقبل

11 نوفمبر 2014
فديريكا موجيريني وفرانك فالتر شتاينماير اليوم الثلاثاء في برلين(الأناضول)
+ الخط -
أكدت مسؤولة السياسة الخارجية الجديدة في الاتحاد الأوروبي، فديريكا موجيريني، اليوم الثلاثاء، إن وزراء الخارجية الأوروبيين سيبحثون زيادة العقوبات المفروضة على روسيا وسبل مساعدة أوكرانيا، خلال اجتماع يعقدونه الإثنين، في العاصمة البلجيكية، بروكسل.

وقالت موجيريني، في مؤتمر صحافي، عقدته اليوم، بمعية وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، في العاصمة الألمانية برلين: "سيعقد، يوم الإثنين المقبل، اجتماع وزاري في بروكسل، وستجري مناقشات هناك ليس فقط بشأن زيادة العقوبات على روسيا، بل الأهم كيفية مساعدة أوكرانيا في هذه الأوقات العصيبة"، وفق وكالة "رويترز".

من جهته، قال فرانك فالتر شتاينماير، متحدثا عن العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا: "آمل ألا نعود إلى ما كان عليه الموقف قبل ثلاثة أو خمسة أشهر، مع وقوع اشتباكات عنيفة وسقوط قتلى كل يوم".

وأضاف أن "تحركات القوات قرب الحدود الروسية الأوكرانية تشير إلى أن كل الأطراف تستعد لمزيد من المعارك"، قبل أن يشدد: "يجب منع هذا".

غير أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أكدت، اليوم، أن الاتحاد الأوروبي لا يعتزم فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب تجدد التوتر في أوكرانيا.

وفي المقابل، شددت ميركل على أن الأوروبيين  يفكرون في إدراج الانفصاليين الموالين لروسيا على قوائم العقوبات المفروضة على موسكو، موضحة أنه "فيما عدا ذلك، لا نعتزم فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية في الوقت الحالي" على روسيا.

المساهمون