الإيطالي ماريو بالوتيلي مهدّد بالإيقاف..بسبب اليهود

02 ديسمبر 2014
تغريدات ماريو بالوتيلي أثارت جدلاً في إنجلترا (العربي الجديد)
+ الخط -

بات مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، الدولي الإيطالي، ماريو بالوتيلّي، مُهدداً بالإيقاف من صفوف فريقه من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وذلك على خلفية نشره تعليقاً على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" يحمل إهانة عنصرية لليهود.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن اللاعب الإيطالي البالغ من العمر 24 عاماً سيخضع للتحقيق من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم؛ بسبب وصفه اليهود بمحبي المال؛ وذلك من خلال صورة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

ونشر مهاجم فريق "الريدز"، مساء أمس الاثنين، صورة لصاحب الشخصية الكرتونية الشهيرة بـ"سوبر ماريو"، حيث حملت هذه الصورة عنوان "لا تكن عنصريّاً"، ومن ثم في أسفلها عبارة "كن مثل سوبر ماريو، فهو عامل إيطالي صنعه اليابانيون، ويتكلم الإنجليزية، ويشبه المكسيكيين، ويقفز مثل الرجال السود ويجمع النقود مثل اليهود".

وأثارت الصورة التي نشرها لاعب المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام الإنجليزية، مما أجبر اللاعب نفسه على حذف الصورة مُحاولاً في الوقت ذاته تبرئة نفسه من مهاجمة اليهود بالقول "أمي يهودية، لذلك فليصمت الجميع"، وواصفاً قراره بنشر الصورة بأنها "لحظة سيئة الطالع".

ورغم أنّ اللاعب قد قدم اعتذاره من خلال تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلا أنّ وسائل الإعلام الإنجليزية قد ذكرت بأنّ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيفتح تحقيقاً مع مهاجم ليفربول؛ وذلك بسبب خرقه لوائح الاتحاد، التي تقضي بأن يعاقب اللاعب المُدان بمخالفات لها خلفيات عنصرية بحرمانه من اللعب لخمس مباريات.

جدير بالذكر بأنّ المدير الفني لفريق الريدز، برندان رودجرز، قد أكّد في وقتٍ سابقٍ مواصلة غياب المهاجم، ماريو بالوتيلي، عن قائمة الفريق المستدعاة لخوض لقاء ليستر سيتي، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وغاب الدولي الإيطالي عن مواجهات فريقه الثلاث الأخيرة بسبب تعرضه لإصابة في الفخذ، وحتى هذه اللحظة لم يتعافَ بنسبة 100%، إذ كشف مدربه الإيرلندي عن عودة مدافعه الفرنسي، مامادو ساخو، إلى التدريبات بعد أن غاب عن صفوف الريدز في الشهرين الماضيين بسبب مشكلة في الفخذ؛ وأكّد غيابه عن مباراة اليوم أمام " ليستر سيتي".

المساهمون