الإيطالي زامباريني: رئيس الفيفا الجديد اشترى الأصوات!

02 مارس 2016
اتهام مباشر من رئيس باليرمو لإنفانتينو(Getty)
+ الخط -

وجه الإيطالي ماوريتسيو زامباريني، رئيس نادي باليرمو، اتهامات مباشرة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجديد، جياني إنفانتينو حين اتهمه بشراء الأصوات خلال انتخابات الرئاسة الأخيرة التي فاز فيها وأصبح رئيسا للاتحاد الذي تعرض لموجة عارمة من الفساد اعتقل على إثرها الكثير من أعضائه مؤخرا.

واتهم رئيس نادي باليرمو الايطالي ماوريتسيو زامباريني، المعروف بمواقفه المثيرة للجدل، السويسري من أصل إيطالي، إنفانتينو بشراء الأصوات، مشككا بنزاهة الانتخابات وذلك خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيطالية من بينها خلال حديثه إلى إذاعة "برونو" الإيطالية.

وقال زامباريني في اتهام مباشر لرئيس الفيفا الجديد "النظام لم يتغير والرئيس الجديد لفيفا، رئيس البيروقراطيين، كان جزءا من كل شيء حصل في السابق، إذا تم انتخابه فذلك لأنه اشترى أصواتا أكثر من الشيخ سلمان وحسب".

وذهب رئيس نادي باليرمو الإيطالي لأبعد من ذلك حينما تحدى بتصريحاته العقوبات التي قد تقع عليه نظير اتهامه، مشيرا إلى أنه يتوقع عقوبات ستفرض عليه وسيرحب بها، وقال زامباريني "آمل أن يتم إيقافي بسبب ما قلته: إنه لشرف بالنسبة لي".

وكان إنفانتينو قد انتخب رئيسا للفيفا عقب تفوقه في الجولة الثانية على البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، لتنتهي بذلك حقبة السويسري الآخر جوزيف بلاتر الذي تربع على عرش السلطة الكروية العليا لفترة 18 عاما قبل أن يضطر للتنحي بسبب فضائح الفساد والرشوة.

ويعد زامباريني شخصية مثيرة للجدل باعتباره عُرف بكثرة استبداله للمدربين في فريقه منذ أن وصل إلى باليرمو عام 2002 وقام بـ 33 تغييرا في الجهاز الفني من بينهم مدربون دربوا الفريق سابقا.

اقرأ أيضا..
بالفيديو..فضيحة فالنسيا التحكيمية تستمر...بقرار من الاتحاد الأوروبي!

دلالات
المساهمون