الإنتر يواجه يوفنتوس في دربي إيطاليا..والتاريخ يروي التفاصيل!

18 أكتوبر 2015
الكفة تصب لمصحلة اليوفي في المواجهات (العربي الجديد)
+ الخط -

هي كالحروب في عالم كرة القدم، ملحمة كروية ينتظرها الجميع، دربي إيطاليا كما يطلق عليه عشاق الدوري الإيطالي، والذي يجمع اليوم أحد أفضل الفرق الإيطالية على الصعيد المحلي، الأول هو نادي إنتر ميلان صاحب الدار، فيما سيكون الضيف نادي يوفنتوس بطل الدوري الموسم الفائت.

البيانكونيري يدخل المباراة وعين مدربه ماسيمليانو أليغري على النقاط الثلاث ولا شيء غيرها، لكن المهمة تبدو صعبة في ملعب السان سيرو أمام كتيبة المدرب المحنك روبرتو مانشيني، والذي يسعى للتأكيد أن البداية المميزة للفريق ثم التعثر قليلاً، لن يوقف طموحات النادي في رفع لقب السكوديتو هذا الموسم، في حين يسعى السيدة العجوز لمتابعة الاستفاقة بعد النتائج السلبية في بداية الدوري، والتي كادت أن تطيح بأليغري، لولا الفرج الذي حمله لاعبوه بعد مباريات صعبة.

الأسلحة في المباراة كبيرة لدى الطرفين، لكن المهمة الأكبر ستكون على عاتق الهجوم لفك شيفرة الدفاع القوي، للوصول إلى شباك الحارسين المتألقين بوفون وهندانوفيتش، وسيصبو الإسباني ألفارو موراتا لمتابعة إنقاذ فريق السيدة العجوز، فيما يتطلع إيكاردي للتألق وهز شباك العملاق بوفون.

وتاريخياً على الصعيد الدوري الإيطالي التقى الفريقان 191 مرة، وفاز اليوفي في 86 لقاء مقابل 57 للإنتر، فيما كان التعادل سيد الموقف 48 مرة، وسجل الأول 274 هدفاً مقابل 241 للثاني، وفي الـ15 سنة الأخيرة أي منذ عام 2000 حتى يومنا هذا التقى الطرفان في كافة المسابقات 46 مرة فاز كل منهما 16 مرة وتعادلا في 14 مناسبة، أي أن مباراة اليوم قد ترجح كفة طرف على آخر.

تعتبر مباراة 10 يونيو/تموز 1961 أكثر المباريات غزارة بالأهداف، حيث انتهت لمصلحة يوفنتوس بواقع 9-1، وهي أكبر نتيجة انتصر فيها البيانكونيري طوال مبارياته مع عدوه اللدود، في حين كانت أكبر نتيجة للإنتر على السيدة العجوز 6-0 وحدثت في مناسبتين أعوام 1935 و1954.

اقرأ أيضاً:جماهير مولودية الجزائر..رسائل قوية للّاعبين تسببت في انتصار الفريق!

المساهمون