الإمارات تحرز المركز الثالث بهدف في مرمى عُمان

25 نوفمبر 2014
لقطة من مباراة الإمارات وعُمان
+ الخط -

حصد المنتخب الإماراتي المركز الثالث في بطولة خليجي 22 بعد الفوز على نظيره العماني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

محاولات من الفريقين
ونجحت الإمارات في تعويض غياب صانع لعب الفريق عمر عبد الرحمن، والذي تعرض للإصابة خلال مباراة السعودية، بعدما نجح في الفوز بالمباراة، على حساب المنتخب العماني الذي تعادل معه في دور المجموعات في نفس البطولة.

وتقاسم الفريقان الخطورة في الشوط الأول من اللقاء، وأضاع لاعبو الفريقين معظم الفرص التي سنحت لهم من أجل إحراز هدف التقدم، وسط تألق من دفاع المنتخبين، ووقوف الحظ إلى جانب المنتخب العماني، بعدما أعاد القائم تسديدة خميس إسماعيل (د34).

هدف إماراتي
تحسن أداء المنتخب الإماراتي في الشوط الثاني بشكل ملحوظ، وكانت هجماته الأخطر على مرمى عمان، وذلك بعد الدفع بمحمد عبد الرحمن في وسط الملعب، ليتراجع لاعبو المنتخب العماني للدفاع وسط سيطرة ميدانية إماراتية.

وينجح المهاجم علي مبخوت في إحراز هدف رائع في الدقيقة 58، بعدما تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء، ليتقدم بسرعة ويسدد كرة أرضية فشل الحبسي في التعامل معها لتسكن الشباك، وتقترب الإمارات خطوة من الفوز.

واحتل مبخوت بهذا الهدف صدارة هدافي بطولة خليجي لهذا العام، برصيد 5 أهداف، وكان منافسه الأول على اللقب هو المهاجم العماني سعيد سالم الرزيقي (الشلهوب) بثلاثة أهداف، لتتلاشى فرصه في احتلال الصدارة بعد هزيمة اليوم.

وحاول المنتخب العماني العودة إلى المباراة بتغييرات من جانب المدير الفني بول لوجوين، ليدفع بكل من حسين علي الخضري وعبد العزيز المقبالي، ويضيع الأول فرصتين خطيرتين، قبل أن يضيع الثاني هدفا محققا بعدما انفرد بالحارس خالد عيسى، ليسدد كرة غريبة ويضيع على منتخب بلاده فرصة التعادل.

ومن المقرر أن يستلم المنتخب الإماراتي ميداليات المركز الثالث غدا بعد لقاء النهائي بين المنتخبين السعودي والقطري، ليكتفي بالصعود إلى منصات التتويج، بعد أن كان بطل النسخة الماضية.

المساهمون