الإعلامي أحمد منصور يشكو السيسي للأمم المتحدة

05 نوفمبر 2014
سلّم منصور الدعوى للأمم المتحدة (تويتر)
+ الخط -

كشف الإعلامي المصري في قناة "الجزيرة"، أحمد منصور، أنّه تقدم بشكوى إلى الأمم المتحدة ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بسبب ما وصفه "بالانتهاكات التي يقوم بها النظام المصري الجديد ضد الصحافيين".

وكتب منصور على  صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "التقيتُ اليوم في سترازبورغ مع ديفيد كاي، المقرر الخاص للأمم المتحدة لحماية حرية الرأي والتعبير، وسلّمته شكوى ضد نظام عبد الفتاح السيسي والانتهاكات التي يقوم بها ضد الصحافيين وحرية الرأي والتعبير وتلفيق القضايا ضدي وضد الصحافيين الأحرار عبر النظام القضائي الفاسد في مصر".

وطالب منصور، المقرر الأممي لحماية حرية الرأي والتعبير، بـ"ضرورة تحرك الأمم المتحدة لوضع حد لهذه الانتهاكات والأحكام القضائية الفاسدة في مصر، وتمكين الصحافيين الأحرار من القيام بواجبهم المهني والأخلاقي في تقديم الحقيقة للناس".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بالسجن غيابياً على مذيع قناة "الجزيرة" الفضائية أحمد منصور، بقضية احتجاز محام وتعذيبه بميدان التحرير عام 2011، على حدّ زعمها.

وهي التهمة التي نفاها منصور قطعياً وقال: "إنّها قضية مفبركة". كما قام النائب العام المصري، هشام بركات، في شهر مايو/أيار الماضي، بالتحفظ على أموال وممتلكات مقدم برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة.

المساهمون