الإسكندرية تغرق من جديد بأمطار رعدية

16 نوفمبر 2015
الإسكندرية تغرق مجدداً (تويتر)
+ الخط -

تعرضت محافظة الإسكندرية، شمال مصر، لموجة من الأمطار الغزيرة، أدت إلى غرق الشوارع والميادين وإغلاق الطرق، الأمر الذي شل حركة المرور وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق.
وتوقفت كافة أعمال الصيد في المدينة، واشتكى مواطنون من غرق منازلهم وبعض الطرق والمحاور الرئيسية ومطالع الكباري بمياه الأمطار، خاصة في مناطق برج العرب والعامرية وأبيس والمنتزه، وتحولت الشوارع إلى مستنقعات مياه، أعاقت حركة المرور بسبب عدم وجود صرافات.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية في محافظة الإسكندرية، حالة الطوارئ لاستقبال الموجة الجديدة من الطقس السيئ، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات لرفع المياه من شوارع الإسكندرية، وإلغاء الإجازات لكل العاملين في المحافظة، وهيئة الصرف الصحي، لمواجهة أي مشكلة قد تنتج عن النوة، والتي تستمر لمدة 3 أيام بداية من اليوم.



وقررت سلطات ميناء الإسكندرية إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وحرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، وسلامة الملاحة البحرية.

وكانت الإسكندرية تعرضت لموجة مماثلة من الطقس السيئ الشهر الماضي، تسببت في مصرع العشرات غرقا وصعقا بالكهرباء، وأُقيل محافظ الإسكندرية إثر الموجة السابقة التي تسببت في غرق عدد من المنازل والمنشآت العامة والحكومية، وانهيار نحو 40 عقارا كليا أو جزئيا، بسبب الأمطار والرياح الشديدة.




اقرأ أيضا:جهاز حكومي: الأمطار تهدد 200 ألف منزل شمال مصر