الأوروغواي تبلغ الدور الثاني بالعلامة الكاملة

25 يونيو 2018
الأوروغواي تبلغ الدور الثاني بالعلامة الكاملة (Getty)
+ الخط -

ورغم ضمان كلا المنتخبين التأهل للدور الثاني، لكن حافز الصدارة رسم ملامح الإثارة منذ الدقائق الأولى، من خلال تسديدة ماتياس فيتشينو التي جانبت القائم، بيد أن كرة الهداف لـويس سواريز والتي جاءت من كرة ثابتة لم تضل طريقها الى المرمى ليفتتح العضاض باب التسجيل للمنتخب الأميركي الجنوبي منذ الدقيقة العاشرة.

وحاول أصحاب الأرض العودة الى أجواء اللقاء عبر انفراد كان لدينيس تشيريشيف التي واجهت تألقا ملفتا من حارس الأوروغواي ونادي غلطه سراي التركي فرناندو موسليرا.

وفرض المنتخب الأوروغواياني إيقاعه على مجريات اللعب، لينجح بعدها دييغو لاكسالت في مضاعة النتيجة، من خلال تسديدة من خارج منطقة العمليات، منحت مساندة من المدافع الروسي الذي غير اتجاهها لتستقر داخل الشباك.



وكاد المنتخب السماوي يوجه الضربة القاضية لصاحب الضيافة، بكرة عبر رودريغو بيتانكور، لكن ايغور اكينفييف كان بالموعد، مانحًا بصيص أمل لمنتخب بلاده، الذي زاد وضعه سوءا بعد تلقي مدافعه ايغور سمولنيكوف البطاقة الصفراء الثانية ليكمل اللقاء بعشرة لاعبين.

ويبدو أن درجة الحرارة المرتفعة التي كانت حاضرة في مدينة سمارا التي وصلت لـ35 درجة مئوية تركت آثارها على كتيبة الجيش الروسي التي دخلت الحصة الثانية دون تغيير على مستوى الأداء، مانحة الحيازة للأوروغواي، مع غياب تام لملاح الدب الروسي الذي كان منهكا في أول اختبار حقيقي له.


واضطر الروسيون للمخاطرة أكثر، ليحصل بذلك أبناء أميركا الجنوبية على مساحات أكثر لشن هجماتهم المرتدة التي جاءت عبر رودريغز وسواريز لكن دون تغيير لعداد الأرقام، الذي نجح كافاني في التلاعب به، بعد أن أضاف ثالث الأهداف عند الدقيقة الأخيرة، لتعلن بعدها صافرة الحكم السنغالي مالانغ ديدهيو عن بلوغ المنتخبين الدور الثاني، الأوروغواي كمتصدر للمجموعة بتسع نقاط، ثم تلاه الروس بست نقاط، مع ثلاث نقاط للسعودية التي هزمت مصر في لقائها الأخير 2-1. 

المساهمون