الأهلي يكتسح الاتحاد بثلاثية في دربي جدة

22 نوفمبر 2015
عبد الشافي تألق في الدربي (العربي الجديد)
+ الخط -

حقق الأهلي فوزاً مستحقاً أمام نظيره اتحاد جدة السعودي في كلاسيكو مدينة جدة أو دربي الغربية، في الجولة الثامنة، من دوري عبد اللطيف جميل السعودي لكرة القدم، بثلاثية نظيفة، في لقاء استضافه ملعب الجوهرة المشعة (مدينة الملك عبدالله الرياضية).

الأهلي يتسيد ويتقدم
دربي مدينة جدة بدأ بشكل ناري منذ الانطلاقة الأولى، بتيفو رائع على المدرجات من قبل جماهير الفريقين، حيث قدمت جماهير الاتحاد الذي يلعب على أرضه تيفو حمل عبارة "تاريخنا فخرنا" وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس النادي السعودي، في الوقت الذي ظهر فيه الرقم 88 في وسط التيفو الجماهيري وهي المدة التي انقضت منذ تأسيسه. وردت جماهير فريق النادي الأهلي بتيفو إسلامي مميز للغاية حظي بإعجاب المتابعين حمل عبارة "صلاتي حياتي" وتوسطته صورة لمجسم مسجد الذي يعد رمزا للإٍسلام.

الدوري اشتعل منذ الدقائق الأولى حين نجح إسلام سراج من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الخامسة، بعد تمريرة رائعة من عبد الشافي، في ظل سوء تقدير دفاعي غريب، وحاول بعد ذلك فهد المولد تعديل الكفة، بعد تمريرة رائعة من سولي علي مونتاري لاعب الميلان السابق، ولكن هجمات الأهلي كانت منسقة وأقوى، حيث نجح لاعبوه من السيطرة على الكرة في وسط الملعب، وفي الدقيقة 21 انسل سلمان المؤشر بين المدافعين ولعب كرة عرضية، خلصت في البداية من الدفاع، لكنها وصلت للمهاجم السوري عمر السومة الذي أحرز الهدف السابع له. واحتسب حكم اللقاء بعد ذلك ركلة جزاء للأهلي، لكن السومة أهدرها، بعد أن سددها بعيدة عن مرمى الحارس فواز العنزي.

الأهلي كان أفضل على كل الصعد، وهذا ما كان متوقعاً قبل بداية اللقاء، بسبب استقرار أحواله الفنية والإدارية، لكن الحديث كان عن أن الاتحاد قادم لخوض المباراة بروح عالية وقتالية وحماس، خاصة أنها مباراة الدربي، لكن الأخير استسلم أمام مهارات الأهلي لا سيما المؤشر، الذي تفوق في المواجهات الفردية، إضافة إلى التمركز الخاطئ للمدافعين في الكثير من الأحيان، لكن الأهم هو اختفاء حلقة الوصل في وسط الملعب، وهو ما جعل محمد عبد الشافي يتقدم كثيراً لصناعة اللعب من الجهة اليسرى.

الاتحاد يحاول العودة ويفشل
وكاد الأهلي أن يزيد الغلة مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 49، حين خرج القرني من مرماه بطريقة خاطئة، وكاد أن يقتل المباراة، لكن الحظ كان إلى جانبه، وتحولت الكرة إلى ضربة ركنية، وحاول بعدها لاعبو الاتحاد التقدم إلى الأمام، وكاد فهد المولد أن يقلص الفارق، لكن الحارس ياسر المسيليم كان في الموعد، وأنقذ مرماه من هدف محقق، وتقدم بعدها جيلمين ريفاس، وحاول أن يسدد على المرمى، لكن أسامة هوساوي خطفها من أمامه، فطالب اللاعب الفنزويلي بضربة جزاء، لكن حكم اللقاء احتسب ركلة ركنية للاتحاد فقط.

وعاد فهد المولد لتشكيل خطورة على مرمى الأهلي، حين دخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بطريقة مميزة، لكن المسيليم وقف سداً منيعاً، وذاد عن مرماه بمهارة في أكثر من كرة أخرى، لا سيما تسديدة عبد الرحمن الغامدي، وحاول السومة استغلال عرضية متقنة بعد ذلك، لكن القرني كان على مسارها، وأنقذ مرماه من الهدف الثالث.

وقبل نهاية اللقاء بعشر دقائق تقريباً دخل رمز نادي الاتحاد محمد نور بديلاً في الدقيقة 82، لكن بعد ذلك بدقيقة واحدة أطلق علي الزبيدي رصاصة الرحمة بعد انفراده بالمرمى، ولعب الكرة أرضية بسهولة في الشباك، هذا الأمر جعل جماهير الاتحاد تنفجر غضباً بوجه مدربها الروماني لاسنزو بولوني.

اقرأ أيضاً:جماهير يونانية: نُصلي من أجل باريس..مثلما نصلي لغزة وسورية

المساهمون