الأهلي المصري يقاطع الأنشطة المحلية..اعتراضاً على قرارات اتحاد الكرة

18 اغسطس 2015
الأهلي المصري يوقف النشاط الكروي (أحمد حسن/ العربي الجديد)
+ الخط -


أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي المصري مقاطعة اتحاد كرة القدم المحلي وجميع الأنشطة التابعة له وعدم مشاركته في أي مسابقة أو نشاط تابع له بعد إيقافه اللاعب أحمد الشيخ، المنتقل حديثا إلى "القلعة الحمراء" قادماً من نادي مصر المقاصة.

وأفاد بيان رسمي نشره النادي على موقعه الإلكتروني أن مقاطعة الأنشطة والمسابقات ستسري سواء على مستوى الفريق الأول أو الناشئين.

وأوضح المجلس أنه سيلجأ لكافة الطرق المشروعة والقانونية داخلياً وخارجياً للحفاظ على حقوقه ضد قرارات اتحاد الكرة، والتي وصفها بـ"المنحازة" إضافة إلى "تسببها في حالة احتقان بالشارع الكروي المصري" بحسب النادي بطل الكونفدرالية الأفريقية الموسم الماضي.

وقرر المجلس رفض العقوبات الصادرة من اتحاد الكرة شكلاً وموضوعاً بشأن اللاعب أحمد الشيخ المنتقل حديثاً من نادى مصر المقاصة إلى النادي الأهلي بإجراءات "صحيحة وفقاً للوائح والقوانين" بحسب البيان.

وكان اتحاد الكرة قد قرر اليوم معاقبة الشيخ بإيقافه أربعة أشهر واستمرار قيده للنادي الأهلي، مع تغريمه 5% من قيمة عقده في السنة الأولى وهو ما يساوي 133 ألف جنيه، وذلك لتوقيعه مع ناديين في موسم رياضي واحد مما يعني انتهاك الحقوق.

ولم يستقر الاتحاد المصري بعد على موعد انطلاق بطولة الدوري الموسم القادم، حيث ينتظر البت في هذا الأمر الأسبوع القادم، بحسب صحيفة (الأهرام) الرسمية، حيث ينتظر أن تنطلق البطولة أواخر سبتمبر/أيلول أو أوائل أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتشير تقارير إخبارية إلى أن أزمة الشيخ (27 عاماً) تعد أحد الأسباب الرئيسية لتأجيل الإعلان عن الموعد الجديد للبطولة وكذلك موعد بطولة السوبر المحلية.

المساهمون