الأميركيون قلقون من السفر إلى كوريا الجنوبية بسبب "كورونا"

08 يونيو 2015
أرقام المبيعات مستقرة حتى الآن (أرشيف/فرانس برس)
+ الخط -
ذكر مسؤول في شركة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، بأنّ الشركة لمست بعض القلق لدى زبائنها الأميركيين من تفشي فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا" في كوريا الجنوبية. مشيراً، في الوقت نفسه، إلى أنّ الحجوزات من الولايات المتحدة لم تتأثر.

وأوضح نائب رئيس شركة الخطوط الجوية الكورية للتسويق والبيع لمنطقة الأميركيتين، جون إي.جاكسون، أنّ "الشركة تلقت اتصالات من عملائها الأميركيين يسألون فيها عن سلامة السفر إلى المنطقة"، لافتاً إلى أن أرقام المبيعات تشير إلى أن الطلب مستقر.

وكانت رئيسة كوريا الجنوبية، باك جون هاي، قد تعهدت، الأسبوع الماضي، ببذل كل الجهود لمكافحة فيروس"كورونا"، بعد أن تسبب الخوف من المرض في إغلاق مئات المدارس، وإلغاء شركة سامسونغ العملاقة مؤتمر موظفيها.

وما زاد من قلق الأميركيين من السفر إلى كوريا الجنوبية، إعلان السلطات الرسمية هناك، الجمعة الماضي، وفاة رابع شخص بالفيروس.

وكانت شركة طيران كوريا الجنوبية، قد تعهدت في مايو/أيار الماضي، باستبدال جميع طائراتها القديمة، كجزءٍ من مساعيها لتعزيز سلامة الركاب.

وذكرت في بيانٍ صحافي بأنّ "8 شركات للنقل الجوي في البلاد، وافقت طواعية على استبدال جميع طائراتها التي تبلغ أعمارها 20 عاماً فأكثر.. جاء هذا التحرك على الرغم من عدم وجود عمر افتراضي محدد للطائرة".


اقرأ أيضاً: رئيسة كوريا الجنوبية تتعهد بمكافحة "كورونا"

المساهمون