الأمن المغربي يلقي القبض على نجم الوداد لخرقه حظر التجول

04 مايو 2020
نجم فريق الوداد محمد ناهيري (Getty)
+ الخط -

تفرض السلطات المغربية الحجر الصحي على المواطنين لتجاوز أزمة كورونا، مثل العديد من  الدول العربية والأوروبية، للحد من نسبة الإصابات بين أفراد المجتمع.

ومع دخول شهر رمضان، منعت السلطات بشكل نهائي التجول في المساء، إلا للأشخاص الذين يشتغلون في قطاعات حيوية تستدعي خروجهم مع مراعاة شروط السلامة الصحية.

ورغم التزام الملايين من المغاربة بالحجر الصحي داخل منازلهم، إلا أن رجال الأمن يضبطون يومياً الكثير من المخالفين الذين يصرون على الخروج من منازلهم دون سبب، ومن ضمنهم نجم فريق الوداد البيضاوي محمد ناهيري.

وتم ضبط اللاعب محمد ناهيري في الشارع العام في مدينة الجديدة مساء أمس الأحد، إذ اقتادته الشرطة لولاية الأمن للتحقيق معه، بحسب ما كشفه موقع 360 الناطق بالفرنسية، مقابل ذلك تم نقل سيارته لأحد مراكز المخالفين، في انتظار أن يتم عرض اللاعب على المحكمة.

وعلم "العربي الجديد" بأن رئيس الوداد سعيد الناصيري، حاول التدخل من أجل إطلاق سراح لاعبه، لكنه تراجع عن الأمر بمجرد أن علم بأن اللاعب خالف القانون، وتعامل مع رجال الأمن الذين ضبطوه في الشارع وقت حظر التجول بطريقة غير لائقة، وذلك بعدما أبلغوه في بداية الحادث بأن لاعب الفريق الأحمر دخل في خلاف فقط مع أحد رجال الشرطة، قبل أن يظهر العكس وبأن مدافع الوداد كان مخالفاً للقانون.

وكانت السلطات المغربية فرضت مؤخراً غرامات مالية تتراوح ما بين 30 و130 دولار أميركيا وعقوبات بالسجن تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر، وذلك لكل من خالف قانون حظر التجول في المساء في الفترة ما بين السابعة لغاية الخامسة صباحاً.

المساهمون