الأمن المصري يصفي محكوما بالإعدام

09 مارس 2016
صورة القتيل (العربي الجديد)
+ الخط -
صفّت أجهزة الأمن المصرية بمحافظة الجيزة، أحد المحكومين بالإعدام في قضية "مقتل ضباط كرداسة"، والصادر ضده نحو 20 حكمًا بالسجن المؤبد في قضايا سرقة بالإكراه، في منطقة حدائق الأهرام ما تسبب في تحطم 6 سيارات.
وقالت الرواية الأمنية، إن مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء خالد شلبي، وجّه بضبط عناصر إجرامية، ومن خلال تحريات مدير المباحث الجنائية، تم رصد أحد أخطر تلك العناصر ويدعى عماد الصغير، ويقيم بمنطقة حدائق الأهرام، بمنطقة الهرم، ومتورط في واقعة قتل الضباط بمركز شرطة كرداسة عقب أحداث فض اعتصام رابعة في 2013، وصادر ضده حكم بالإعدام في هذه القضية غيابيا.

وأضافت الرواية الأمنية: تم رصد تحركاته وتوجهت قوة بقيادة مفتش مباحث الغرب، بالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة والأمن المركزي، وما أن شعر المتهم بالقوات حتى بادر بإطلاق الرصاص، فردت القوات بإطلاق الرصاص وقتلته.

وقالت، مصادر حقوقية، إن "القتيل كانت له علاقات واسعة بقيادات في الداخلية، ويعمل سمسار أراض، ويشتبه في خلافات بينه وبين قيادات الداخلية حول بيع أراض".

وشهدت الفترة الأخيرة تصاعد حوادث القتل خارج إطار القانون في مصر، والتي غالبا ما تؤكد فيها الرواية الأمنية، أن "القتيل بادر قوات الأمن بإطلاق الرصاص فردت عليه وقتلته، وعثرت على أسلحة بحوزته".

وشهد العام 2015 مقتل 175 نتيجة التصفية الجسدية خارج إطار القانون، منهم سيد شعراوي بكرداسة، والمهندس الشاب أحمد جبر بالإسكندرية، و9 من قيادات الإخوان بشقة سكنية بالسادس من أكتوبر بالجيزة.



اقرأ أيضاً:تصفية مصريين بسيناء في ميدان عام وغياب أمني تام