الأسير رزق الرجوب يجدد إضرابه بعد تحويله للاعتقال الإداري

05 فبراير 2018
+ الخط -

شرع الأسير الفلسطيني المسن رزق الرجوب من بلدة دورا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية، بالإضراب عن الطعام مرة أخرى، إثر تحويله مجدداً للاعتقال الإداري.

وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية كريم عجوة، اليوم الاثنين، بأن محكمة الاحتلال العسكرية في عسقلان، أصدرت قراراً باعتقال الأسير المسن رزق الرجوب (61 عاماً) إدارياً مدة 6 أشهر.

وقال عجوة في تصريح له، ان الأسير رجوب بدأ منذ ليل أمس الأحد، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، ضد إعادة اعتقاله الإداري ونقض إدارة السجون تعهداتها بعدم اتخاذ إجراء مماثل، مطالباً بالإفراج عنه.

وأوضحت الهيئة، أن الأسير الرجوب اُعتقل بتاريخ 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتفاجأ بعرض محكمة "عوفر" العسكرية، الذي رفضه جملة وتفصيلاً بإبعاده خارج البلاد، أو تحويله للاعتقال الإداري، ليشرع بالإضراب عن الطعام بتاريخ 23 ديسمبر/كانون الأول رفضاً لهذه الخيارات، وعلق إضرابه بتاريخ 15 يناير/كانون الثاني، بعد وعود قدمتها إدارة السجون الإسرائيلية بإنهاء الاعتقال الإداري بحقه.

يذكر أن الرجوب أب لخمسة أبناء، وأسير محرر. تعرض لعدة اعتقالات، أمضى خلالها 23 عاماً في سجون الاحتلال، منها 10 أعوام قضاها في الاعتقال الإداري.