الأسير الفلسطيني حسام رزة يشرع بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله

31 اغسطس 2020
الأسير حسام رزة (تويتر)
+ الخط -

يواصل الأسير القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حسام محسن سعيد رزة (62 عاماً)، من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، ولليوم الثاني على التوالي، إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقال الاحتلال له.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية في بيان لها، اليوم الاثنين، أن الأسير رزة شرع أمس بإضرابه عن الطعام، وهو يقبع حالياً بمركز توقيف "حوارة" المقام جنوبي نابلس، وكانت قد اعتقلته قوات الاحتلال يوم أمس وهو في طريقه إلى مدينة رام الله.

وأضافت الهيئة أن الأسير رزة يعاني من عدة أمراض، وحالته الصحية بحاجة إلى متابعة وإشراف طبي متخصص.

من الجدير ذكره أن الأسير حسام الرزة هو أحد قادة الجبهة الشعبية، وهو والد الأسير المحكوم إدارياً بدر الرزة، وقد اعتقل سابقاً عشرات المرات، أمضى خلالها ما مجموعه 18 عاماً في سجون الاحتلال، وقضى جزءاً منها في الاعتقال الإداري، وخاض خلال اعتقاله المتكرر العديد من الإضرابات عن الطعام.

ولفتت الهيئة إلى أنه وإلى جانب الأسير الرزة، يواصل ستة أسرى آخرون إضرابهم رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير ماهر الأخرس المضرب منذ 36 يوماً، وعبد الرحمن شعيبات المضرب منذ 12 يوماً، ومصطفى حسنات ويزن بلعاوي ورامز ملحم وهم من مخيم الدهيشة في بيت لحم، وثلاثتهم يواصلون إضرابهم لليوم السابع على التوالي، ومعتصم سمارة المضرب منذ 5 أيام.

المساهمون