الأسطورة جيرارد يُودع ليفربول بفضيحة..ودروغبا يودع محمولاً على الأكتاف

25 مايو 2015
+ الخط -

ودّع أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي، ستيفن جيرارد، فريقه بأسوأ طريقة ممكنة؛ وذلك بعدما تعرض فريقه لهزيمة مذلة على يد فريق ستوك سيتي بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد على "استاد بريطانيا"، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعاش "جيرارد" لحظات عاطفية خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره "ستوك سيتي" مساء أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم؛ وذلك بعدما خاض مباراته الأخيرة بقميص فريق ليفربول بعد مسيرة كروية حافلة دامت 17 عاماً، لعب خلالها أكثر من 700 مباراة في فريقه منذ انضم إلى صفوف الفريق في نوفمبر/ تشرين الثاني 1998.

وأنهى فريق ستوك سيتي تاسع الدوري الإنجليزي لكرة القدم مسيرة صانع ألعاب فريق الريدز مع فريقه بأسوأ طريقة ممكنة؛ وذلك بعدما ألحق بفريقه هزيمة تاريخية بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف، وذلك في المباراة الأخيرة التي يخوضها "جيرارد" برفقة فريقه قبل مغادرته للعب مع نادي لوس أنجليس جالاكسي في الولايات المتحدة الأميركية، اعتباراً من الصيف المقبل.

وسجّل قائد ليفربول هدف فريقه الوحيد في المباراة التي تعرض فيها فريق "الريدز" للهزيمة الأسوأ في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، منذ أن خسر أمام أستون فيلا بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف في عام 1976، ليختتم مسيرته التي امتدت على مدار 17 عاماً بأسوأ طريقة ممكنة.

وشارك نجم كرة القدم الإنجليزية في أكثر من 700 مباراة مع فريقه منذ انضم إلى صفوف الفريق في نوفمبر/ تشرين الثاني 1998؛ حيث نجح فيها في قيادة فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن كأس الاتحاد الانجليزي (مرتين) وكأس الدوري الإنجليزي (3 مرات)، لكنه لم يستطع الفوز بلقب الدوري على مدى 17 سنة أمضاها في ناديه، رغم أنه يمتلك 40 جائزة فردية في مسيرته الاحترافية.

قمة الاحترام: لاعبو تشلسي يحملون دروغبا
على الجانب الآخر، حمل لاعبو فريق تشلسي الإنجليزي زميلهم مهاجم الفريق، الدولي الإيفواري ديدييه دروغبا، على أعناقهم وذلك لدى خروجه من أرضية ملعب "ستامفورد بريدج".
وغادر اللاعب الإيفواري ليحل زميله في الفريق، دييغو كوستا، بديلاً له وقدّم لاعبو فريق تشلسي لفتة رائعة تجاه زميلهم دروغبا، بعدما حرصوا على حمله على أعناقهم، وذلك لدى خروجه من أرضية الملعب، في مباراته الأخيرة مع فريقه اللندني، حيث أعلن اللاعب عبر موقع ناديه الرسمي أن مباراة سندرلاند ستكون الأخيرة له بقميص فريق تشلسي.

وانضم "دروغبا" إلى صفوف فريق "البلوز" لأول مرة في صيف 2004 قادماً من مرسيليا الفرنسي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني، حيث خاض 341 مباراة مع تشلسي سجل خلالها 157 هدفاً بينها 34 هدفاً في بطولة دوري أبطال أوروبا وهو رقم قياسي في تاريخ النادي اللندني؛ وذلك قبل أن ينتقل في موسم 2012-2013 إلى صفوف فريق شنجهاي شينخوا الصيني، لكنه وجد صعوبة في التكيف مع نمط الحياة في الصين؛ لينضم في الموسم الذي يليه إلى صفوف فريق جلطة سراي التركي.

وعاد مهاجم منتخب كوت ديفوار مرة أخرى إلى صفوف فريقه الإنجليزي، الذي قاده للتتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وبأربعة ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي وبلقبين في كأس الأندية الإنجليزية إلى جانب لقب دوري الأبطال؛ ليقوده بعد ذلك للتتوج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إلى جانب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كابيتال وان).

إقرأ أيضاً:
بالفيديو..لاعبو تشلسي يحملون "أسطورتهم" دروغبا على أكتافهم
بالفيديو..قاهر "السرطان" ينقذ نيوكاسل من الهبوط في الدوري الإنجليزي

دلالات
المساهمون