الأردن: 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا

24 يوليو 2020
السلطات شددت على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة (Getty)
+ الخط -

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 15 إصابة بفيروس كورونا واحدة منها محلية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1146 حالة، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء.

وأشار  البيان إلى  أن الإصابة المحلية هي لطبيب يعمل في مستشفى الحسين بمنطقة عين الباشا، ويتمّ حاليّاً الاستقصاء عن سببها، وقد تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتقال العدوى وتحديد المخالطين له وفحصهم، مبينة أن باقي الإصابات لقادمين من الخارج ممن يقيمون في مواقع الحجر (8 من السعوديّة، و1 من الإمارات، و2 من فلسطين) و 3 إصابات لسائقي شاحنات أردنيين قادمين عبر الحدود.

ولفت البيان  إلى تسجيل 5 حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة ليرتفع عدد المتعافين إلى 1037 حالة، إضافة إلى إجراء 7788 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 550656 فحصاً.

وجددت الوزارة التحذير من أيّ ممارسات تخالف إجراءات السلامة العامّة والوقاية، خصوصاً ما يتعلّق بإقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً، وذلك في ضوء تزايد عدد حالات الإصابة عالميّاً، وعودة تفشّي الوباء في العديد من دول العالم والمنطقة؛ داعية الجميع إلى ضرورة الالتزام بارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واتّباع جميع سبل الوقاية.​

المساهمون