الأردن يسجل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينها 31 محلية

16 اغسطس 2020
ارتداء الكمامة ملزم في الأردن (أحمد الربيعي/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت الحكومة الأردنية، الأحد، تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 31 إصابة محلية، ليرتفع الإجمالي إلى 1378 إصابة، وتوزعت الإصابات المحلية على 19 في لواء الرمثا، و11 في العاصمة عمان، وإصابة واحدة في البلقاء، في حين سجّلت 8 إصابات خارجية لقادمين من الخارج، في مقابل تعافي 7 من بين المصابين.

ويبدأ غدا الاثنين عزل لواء الرمثا عن باقي ألوية محافظة إربد، وعن باقي محافظات الأردن، اعتبارا من الساعة السادسة صباحا، ويستمر العزل حتى يسمح الوضع الوبائي برفعه، وستكون ساعات حظر التجول من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، مع استمرار حرية الحركة ونشاطات المنشآت ضمن الساعات المسموح العمل والحركة فيها.
ويستمر تفعيل أمر الدّفاع الذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها، بارتداء الكمّامات، أو التي تهمل أساليب الوقاية. وأغلقت فرق الرقابة 21 منشأة، وحررت 131 مخالفة بحق عدد من المنشآت غير الملتزمة بإجراءات الصحة والسلامة العامة التي تم تفعيلها اعتبارا من أمس السبت.

 

 

وقال رئيس الوزراء، عمر الرزاز، في كلمته الأسبوعية، الأحد، إن الحكومة تعمل على تعزيز الخدمات الصحية العامة، وضمان جودتها في المستشفيات والمراكز الصحية في جميع المناطق، وأن مستجدات الوضع الوبائي، والموجة الثانية التي تشهدها العديد من الدول تتطلب المزيد من الحرص والالتزام بإجراءات الوقاية.
وأشار إلى أن الحكومة تركز على المراكز الحدودية البرية كون طبيعة عملها تتطلب نقل الركاب والسلع، لافتا إلى عزم الحكومة على ضبط الإجراءات في المراكز الحدودية لحماية العاملين فيها، ومنع انتشار العدوى وانتقالها إلى المجتمع.​

المساهمون