اكتشاف كورونا بمجمعات الأثرياء السكنية في مصر... بينها الرحاب ومدينتي

16 مايو 2020
يشكك كثيرون بأرقام الإصابات المعلنة في مصر (زياد أحمد/Getty)
+ الخط -
أعلنت شركة "ووتر واي للتطوير العقاري" المملوكة لرجل الأعمال المصري أحمد السويدي، السبت، اكتشاف عدد من الإصابات بفيروس كورونا في المقر الإداري للشركة، مشيرة إلى أنه جار عزل المصابين، وتطهير وتعقيم المقر الإداري للشركة في حي التجمع الخامس، شرقي العاصمة القاهرة.
وقالت الشركة المالكة للتجمع السكني "ذا ووتر واي"، والذي يصنف بين الأعلى سعراً في منطقة القاهرة الجديدة، إن الإعلان عن هذه الإصابات جاء في إطار الشفافية، والحرص على سلامة الموظفين، وعائلاتهم، والعملاء، موضحة أنها أجرت فحوصا لجميع العاملين، وتبين وجود إصابات بينهم.
وأكد مصدر في الشركة لـ"العربي الجديد" أن التحاليل أظهرت إصابة 5 على الأقل بين الموظفين، ونصحت الشركة جميع شركات التطوير العقاري الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، وإجراء الكشف الدوري على العاملين، والإعلان عن الإصابات بكورونا بينهم إن وجدت حفاظاً على صحة المواطنين.
وفي السياق، نشرت صفحة "ائتلاف سكان الرحاب"، على موقع "فيسبوك"، تدوينة تؤكد فيها إصابة موظفين في جهاز مدينة الرحاب السكنية بفيروس كورونا، مطالبة مجموعة طلعت مصطفى، مالكة المدينة، بـ"الإفصاح عن عدد المصابين حفاظاً على صحة الجميع، خصوصاً أن المصابين من المتصلين مباشرة بالعملاء".
وطالبت الصفحة القاطنين في المدينة بعدم الذهاب إلى مبنى الجهاز بمنطقة (الرحاب 2) لأي سبب، حتى تعلن المجموعة العقارية كافة المعلومات بخصوص المصابين بفيروس كورونا، وتتخذ الإجراءات الاحترازية، كما توعدت في حال محاولة طمس الحقيقة بإعلان أسماء المصابين.


بدورها، أكدت صفحة "رابطة سكان مدينتي"، المملوك أيضا لمجموعة طلعت مصطفى، ظهور إصابات بفيروس كورونا لدى بعض السكان، والذين نُقلوا إلى الحجر الصحي، مع الكشف على المخالطين لهم، واتخاذ إجراءات التطهير والتعقيم للمباني السكنية التي ظهرت فيها هذه الإصابات.
وكانت إعلانات مجمع "مدينتي" السكني قد أثارت حالة من الغضب بين المصريين، لما حملته من عبارات تتصف بالتمييز بهدف الدعاية لصاحبها هشام طلعت مصطفى، الحاصل قبل ثلاث سنوات على عفو رئاسي من قضاء باقي مدة سجنه في قضية التحريض على قتل الفنانة اللبنانية الراحلة سوزان تميم.

المساهمون