اعتقالات ومواجهات خلال اقتحام الاحتلال الضفة

12 مارس 2017
+ الخط -

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة واعتقلت عددا من الفلسطينيين وسط اندلاع مواجهات مع الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال الصحافي، مصعب سعيد، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث في محتوياته، في بلدة بيرزيت شمالي مدينة رام الله، في الوقت الذي اعتقلت فيه الطالب في جامعة بيرزيت، أسامة الفقهاء.

ومن بلدة سردا المجاورة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتاة، بتول الرمحي، بينما اعتقلت الشاب، علي سعادة، من بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرى وبلدات عدة بالضفة الغربية المحتلة، وداهمت عددا من المنازل، وشرعت بتفتيشها وتعمدت تخريب محتوياتها، في الوقت الذي نصبت فيه الحواجز العسكرية على مداخلها وعرقلت من خلالها حركة تنقل الفلسطينيين بمركباتهم.

واندلعت المواجهات العنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبوديس جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، لحظة اقتحام حي الجامعة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بحالات الاختناق، بينما شهدت منطقة بوابة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، مواجهات مماثلة.

إلى ذلك، صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة فلسطينية خاصة من منطقة خربة بلدة أرطاس، جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.