اعتقالات تطاول أسرى محررين وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال

17 يوليو 2019
+ الخط -

شهدت مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الأربعاء، سلسلة اقتحامات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن اعتقال 19 فلسطينياً من بينهم أسرى محررون، إثر مداهمتها للمنازل وتفتيشها.

كما شهدت بعض المناطق مواجهات مع الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لقوات الاحتلال، ورشقوهم بالحجارة، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بالرصاص المطاطي والاختناق، جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وتمت معالجتهم ميدانيا.

وفي محافظة رام الله والبيرة وضواحيها، اعتقل الاحتلال خمسة فلسطينيين، محسوبين على حركة "حماس"، من بينهم الناطق السابق باسمها فايز أبو وردة من منزله في مدينة البيرة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل القيادي وردة، واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت الأسير المحرر خالد أبو بهاء خلال مداهمة منزله ببلدة بيتونيا غرب رام الله، والأسير المحرر سامي حسين ونقلتهما إلى معسكر "عوفر" قرب البلدة.

ومن بيت لحم، اعتقل الاحتلال 3 فلسطينيين، من بينهم الفتى موسى جودت العمور، من بلدة تقوع شرقا، إضافة إلى اثنين من مخيم عايدة شمالا، وفي تقوع، صادرت قوات الاحتلال مركبة للأسير خليل داود أبو مفرح.

وفي الخليل، اقتحم الاحتلال بلدة دورا جنوبا، واعتقل شابا، وآخر من بلدة بيت أمر، شمالا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها مدينة قلقيلية، حيث فتشت منزليهما وخربتهما.

وعلى صعيد آخر، وقعت مواجهات عنيفة، بعد تصدي عشرات الشبان الفلسطينيين لجيش الاحتلال خلال اقتحامه لمخيم الجلزون شمال رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من أكثر من جهة، بهدف اعتقال أحد المواطنين، حيث جوبهت بمقاومة واسعة من الشبان، الذين رشقوها بالزجاجات الفارغة والحجارة، ووضع عوائق في طريقها، وأشعلوا الإطارات المطاطية.

ونقل عن مصدر في الإسعاف الفلسطيني قوله، إن طواقمه عالجت في مخيم الجلزون ميدانيا عددا كبيرا من الفلسطينيين الذين أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.