اعتذار كلينسمان يغلق دائرة جدل استبعاد دونوفان

27 مايو 2014
كلينسمان (getty)
+ الخط -

 

قررالمدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة، الألماني يورجن كلينسمان، استبعاد اللاعب لاندون دونوفان من قائمة منتخب بلاده لكأس العالم 2014 في البرازيل، وهو ما خلق جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية.

 

ووصف كلينسمان استبعاد دونوفان بالقرار الصائب، وبأن المونديال سيثبت إن كان على حق أم حاد عن الطريق الصحيح بهذه الخطوة التي أقدم عليها.

 

بينما اعتبر اللاعب مبررات المدرب الألماني لاستبعاده "واهية"، معربا عن حزنه لغيابه عن المونديال، ولكنه أكد من جهة أخرى تفهمه الوضع، مشيرا إلى أن رسائل الدعم التي تلقاها كانت "النسائم" التي لطفت عليه "نار الاستبعاد".

 

وبعد هدوء الأوضاع جاء جوناثان كلينسمان نجل مدرب الولايات المتحدة ليزيد "الطين بلة" بعدما تهكم على غياب اللاعب على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، مغردا: "ضحكات... دونوفان... ضحكات... لم أكن أعرف ذلك (استبعاده) إلا بعدما تلقيت تنبيها على هاتفي. ضحكات".

 

وتوترت الأمور بشكل كبير بعدما هاجمت وسائل الإعلام جوناثان وتصريحاته المناهضة للاعب الذي يعتبر أحد أهم نجوم الولايات المتحدة في العقد الأخير، ورأت فيه إهانة لقيمة اللاعب المستبعد، ومع زيادة الأزمة اضطر نجل المدرب لإغلاق حسابه بعد ساعات من نشر تغريدته.

 

وبعد أيام كان رد دونوفان على استبعاده وعلى الاستخفاف بقيمته، محرجا لعائلة كلينسمان، عندما توصل اللاعب إلى تسجيل هدفين مع فريقه لوس أنجلوس جالاكسي في مرمى فيلادلفيا يونيون (4-1) ليصبح الهداف التاريخي للدوري الأميركي لكرة القدم برصيد 136 هدفا.

 

واحتفل مهاجم الفريق مايك ميج بالطريقة نفسها التي أهانوا بها زميله، بعدما كتب على موقع تويتر "ضحكات... دونوفان... ضحكات... لم أكن أعرف أنه أصبح الهداف التاريخي للدوري الأميركي لكرة القدم، إلا بعدما تلقيت تنبيها على هاتفي... ضحكات... #أسطورة".

 

ولتجنب مزيد من المشاكل تقدم كلينسمان الأب باعتذار بالنيابة عن نجله، مشيرا إلى أنه لم يقصد الإهانة وأنها طريقة مزاحه مع أصدقائه، ولم يكن يدرك أن تغريدته يمكن أن تحدث أزمة كبيرة بهذا الشكل، وأنه لُقن درسا جعله يعرف خطورة مواقع التواصل الاجتماعي.

 

المساهمون