اشتية: لا نعول على نتائج الانتخابات الإسرائيلية

17 سبتمبر 2019
+ الخط -

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية،
اليوم الثلاثاء، إنهم لا يعولون على نتائج الانتخابات الإسرائيلية، التي تجري اليوم، مشيراً إلى أن "المنافسة بين مرشحين ليس لديهما برنامج لإنهاء الاحتلال".

وأضاف اشتية، خلال كلمته في المؤتمر الدولي للتمكين في فلسطين، الذي أقيم في قصر المؤتمرات في بيت لحم: "أمس اجتمعنا في قرية فصايل بالأغوار لنؤكد على عروبة أرضنا وعدم شرعية وقانونية المستوطنات، والمجتمع الدولي قد قدم إدانة لكل خطوات رئيس وزراء إسرائيل المتعلقة بضم بعض الأراضي الفلسطينية".

وتابع: "للأسف المجتمع الإسرائيلي يزداد يمينية، ولكن نريد ممن يكون في دفة الحكم في إسرائيل أن يقف ويقول للعالم إنه جاهز لإنهاء الاحتلال، وسيجد الرئيس محمود عباس شريكا، ومن دون ذلك سنذهب بخطوات أخرى إذا استمرت ذات السياسة عند الحكومة الإسرائيلية، ونتمنى للقائمة العربية المشتركة أن تحقق النتائج المرجوة لأهلنا وشعبنا في الداخل".

من جانبه، رفض عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ اتهامات بنيامين نتنياهو وبعض أعضاء حزب "الليكود" للسلطة الوطنية الفلسطينية بالتدخل في الانتخابات الإسرائيلية.

وقال الشيخ، في تصريح له اليوم الثلاثاء، إن "هذه الاتهامات باطلة وتبرير لاستمرار الحملة المسعورة ضد السلطة الوطنية وقياداتها".

وأضاف أن "السلطة الوطنية الفلسطينية تعتبر هذه الانتخابات شأنا اسرائيليا داخليا، وهذا موقفنا الثابت والواضح دائما".