اشتباكات بين الدفاع الوطني ومليشيات إيران شرقي دير الزور

08 اغسطس 2018
+ الخط -

قتل وأصيب العديد من المسلحين، نتيجة اندلاع اشتباكات بين المليشيات الإيرانية ومليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام السوري في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وذكرت صفحات إعلامية محلية أن اشتباكات محدودة داخل المدينة وقعت اليوم الأربعاء بين المليشيات الإيرانية ومليشيا الدفاع الوطني، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، مشيرة إلى أن من بين القتلى ضابطاً برتبة كبيرة من المليشيات الإيرانية، فيما تسود حالة من الخوف والهلع في صفوف المدنيين.

وقالت شبكة "الشرقية 24" على موقع فيسبوك إن "التوتر بين الطرفين زاد بعد تهديد المدعو حج سلمان، القيادي في المليشيات الإيرانية، بحل مليشيا الدفاع الوطني".

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية إن مجموعة مجهولة هاجمت صباح اليوم إحدى نقاط تمركز "قوّات سورية الديمقراطية" (قسد) في بلدة الطيانة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، ما أسفر عن وقوع إصابات بين عناصر قسد.

في غضون ذلك، يتواصل انتشال الجثث من تحت أنقاض الأبنية المدمّرة في مدينة الرقة، شمالي شرقي سورية.

وقالت مصادر محلية إن "فريق الاستجابة" انتشل ثماني جثث لمدنيين من عائلة واحدة من بين ركام بناء سكني مدمر في حي البدو بالرقة، وسط استمرار عمليات البحث في الحي الذي دمّرت أجزاء واسعة منه.

كذلك انتشل عناصر "الفريق" ثماني جثث أخرى لأشخاص مجهولي الهوية، بينهم امرأتان، من حديقة البانوراما جنوبي المدينة الواقعة تحت سيطرة (قسد).

ويحمّل ناشطون التحالف الدولي و"قسد" مسؤولية قتل مئات المدنيين في الرقة، خلال القصف العشوائي في معركة السيطرة على المدينة من تنظيم "داعش".