اشتباكات بين "المقاومة الشعبية" و"الحوثيين" وسط اليمن

28 مايو 2015
استخدمت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في اشتباكات تعز (Getty)
+ الخط -


اندلعت اشتباكات اليوم، الخميس، بين مسلحي "المقاومة الشعبية" الموالية للشرعية في اليمن، ومسلحي جماعة الحوثيين، في محافظة تعز، وسط البلاد، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأوضح سكان محليون، أن "اشتباكات عنيفة شهدتها عدة أحياء بمدينة تعز، عاصمة المحافظة، من بينها حي حوض الأشراف وحي النسيرية، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين".

واستخدم الطرفان، وفق السكان، الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في الاشتباكات، التي استمرت حوالى ثلاث ساعات.

وقصف "الحوثيون" بمساندة قوات أمنية وعسكرية موالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، بشكل عشوائي حي الثورة السكني وسط المدينة، بحسب المصادر ذاتها.

وفي محافظة إب، وسط البلاد، قتل اثنان من المسلحين الحوثيين، وأصيب 5 آخرون في هجوم شنه مسلحو "المقاومة الشعبية"، استهدف دورية تقل مسلحين حوثيين، حسب مصدر في "المقاومة".

وبحسب المصدر، فإن "مسلّحين حوثيين قتلا وأصيب خمسة آخرون جراء تعرضهما لكمين مسلح، من قبل مسلحي المقاومة الشعبية في منطقة السياني جنوبي محافظة إب، المحاذية لمحافظة تعز".

ولفت إلى أن "الدورية كانت في اتجاهها إلى مدينة تعز لمساندة المسلحين الحوثيين، الذين يقاتلون المقاومة الشعبية هناك"، موضحاً أن "المهاجمين انسحبوا بعد تنفيذ العملية".

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه غارات "التحالف العربي" ضد مواقع تابعة لجماعة الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس المخلوع، صالح، المتحالف مع الجماعة، وذلك منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم في 26 مارس/ آذار الماضي، وما أعقبها في 21 أبريل/ نيسان من عملية سُميت بإعادة الأمل.

اقرأ أيضاً: اليمن: تأجيل جنيف لن يطول... والرياض لا تفاوض الحوثيين

المساهمون