استمرار القتال بين "تحرير الشام" و"تحرير سورية" بريف حلب

08 مارس 2018
+ الخط -
قتل وجرح مدنيون جراء استمرار المعارك العنيفة والقصف المتبادل بين تنظيم "هيئة تحرير الشام" وفصيل "جبهة تحرير سورية" في العديد من المناطق بريف حلب الغربي شمال غرب سورية.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن أربعة مدنيين قتلوا بينهم طفل وطفلة وجرح آخرون جراء قصف من "هيئة تحرير الشام" اليوم على مخيم للنازحين ومنازل للمدنيين بالقرب من قرية بسرطون خلال محاولة التنظيم اقتحام القرية الخاضعة لسيطرة "جبهة تحرير سورية" في ريف حلب الغربي.

وأوضحت المصادر أن العديد من المناطق في ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي تشهد معارك عنيفة منذ صباح اليوم بين الطرفين خلفت قتلى وجرحى من عناصرهما، وأعنفها كان في محيط بلدة خان العسل التي تشهد عملية اقتحام من قبل "هيئة تحرير الشام" وتصدّيا من قبل "جبهة تحرير سورية".

وفي غضون ذلك، شهدت أطراف بلدة تقاد قصفا من "هيئة تحرير الشام" تزامن مع اشتباكات متقطعة مع جبهة "تحرير سورية".

ويأتي استمرار الاقتتال بين الطرفين في ظل فشل الوساطة التي يقوم بها "فيلق الشام" من أجل جمع الطرفين للبدء بحل المسائل العالقة بينهما.

وفشل الطرفان وفق مصادر مطلعة في التوصل إلى وقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة من أجل إتاحة الفرصة لبحث إطلاق سراح المعتقلين من قبل الطرفين، وذلك بعد إبداء الطرفين موافقة أولية على الهدنة.