استقرار الوضع الصحي للمعتقلة الأردنية بسجون الاحتلال هبة اللبدي

24 أكتوبر 2019
+ الخط -
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين، اليوم الخميس، إنّ المواطنة هبة اللبدي، المعتقلة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نُقلَت اليوم إلى المستشفى، وقُدِّم لها العلاج اللازم، ثم عادت إلى مركز احتجازها.

وأوضح القضاة، في تصريح صحافي، أن السفارة الأردنية في تل أبيب تابعت اليوم باهتمام التطورات الصحية المتعلقة بالمواطنة هبة عبد الباقي اللبدي، وأن السفارة طالبت السلطات الإسرائيلية بتوفير الرعاية الطبية الخاصة لهبة، وبيّن أن وضعها الصحي الآن مستقر.

وأعاد القضاة التشديد على مواصلة وزارة الخارجية جهودها للإفراج عن هبة، وكذلك الأسير الآخر عبد الرحمن مرعي.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، قدري أبو بكر، قد حذر في تصريحات صحافية أمس الأربعاء، من تفاقم الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام بشكل خطير، مؤكداً أن السلطات الإسرائيلية وإدارة سجونها تحتجزهم في ظروف اعتقالية صعبة ومقلقة.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية في تصريح سابق إنّ حكم المحكمة العسكرية الإسرائيلية، الذي صدر الخميس الماضي، بالتصديق على الاعتقال الإداري للمواطنة الأردنية هبة اللبدي، "هو حكم باطل وغير مقبول ومرفوض".

واعتقلت سلطات الاحتلال اللبدي في 20 أغسطس/آب الماضي أثناء ذهابها مع والدتها وخالتها لحضور حفل زفاف أحد أقاربهن في الضفة الغربية.​