استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الضفة

نابلس

سامي الشامي

avata
سامي الشامي
08 ديسمبر 2016
41750B01-F25C-45CA-BE22-55B5EE9A5C9C
+ الخط -



استشهد اليوم، الخميس، الشاب الفلسطيني، محمد جهاد حرب، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، عند حاجز زعترة العسكري والمقام على أراضي الفلسطينيين جنوبي مدينة نابلس، في شمال الضفة الغربية المحتلة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب الذي يبلغ من العمر 18 عاماً وهو من حي النقار في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّ طواقهما هرعت لتقديم العلاج للشاب، إلا أنّ قوات الاحتلال منعتها من الوصول إليه، وتركته ينزف حتى فارق الحياة.

بدورها، أشارت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ قوات الاحتلال أغلقت حاجز زعترة عقب قتلها الشاب، ومنعت المركبات الفلسطينية من المرور عبر الحاجز.

في المقابل، ادّعت وسائل إعلام عبرية، أنّ الشهيد تقدّم نحو وحدة عسكرية من قوات "حرس الحدود" وهو يحمل سكيناً، محاولاً تنفيذ عملية طعن.



ذات صلة

الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
وزير خارجية المغرب بعد قمة النقب في إسرائيل، 28 مارس، 2022 (Getty)

سياسة

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي تواصل بالتوازي مع حرب الإبادة التي تشنها على قطاع غزة، تعزيز علاقتها الأمنية مع المغرب.
الصورة
المشهد حول سجن "عوفر" قبيل ساعات من الإفراج عن أسرى بموجب صفق التبادل (العربي الجديد)

سياسة

دان نادي الأسير الفلسطيني، جريمة الإعدام الميداني التي نفّذها جيش الاحتلال بحق أربعة أسرى من غزة، مشيراً إلى أنها تشكّل جريمة حرب جديدة
الصورة
الحصص المائية للفلسطينيين منتهكة منذ النكبة (دافيد سيلفرمان/ Getty)

مجتمع

في موازاة الحرب الإسرائيلية على غزّة يفرض الاحتلال عقوبات جماعية على الضفة الغربية تشمل تقليص كميات المياه للمدن والبلدات والقرى الفلسطينية.