استشهاد شاب فلسطيني بذريعة محاولته تنفيذ عملية دهس جنوب الضفة

الخليل

محمد عبيدات

avata
محمد عبيدات
18 يوليو 2017
6BA895B7-69AE-49A5-B65E-A11C08A5010A
+ الخط -

استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عقب إطلاق النار على مركبته التي كان يقودها بالقرب من مفترق بلدة بيت عنون، شرقي مدينة الخليل، في جنوب الضفة الغربية المحتلة، بذريعة تنفيذه عملية دهس لمجموعة من جنود الاحتلال هناك.

ونقلت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" عن شهود عيان كانوا متواجدين في المكان، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار باتجاه شاب اصطدمت مركبته بمركبة عسكرية كانت متوقفة عند مفترق بيت عنون.

وقامت قوات الاحتلال، بحسب المصادر ذاتها، بطرد الفلسطينيين من المكان، ومنعتهم من الاقتراب، ورفضت السماح لطواقم الإسعاف الفلسطينية بمساعدة الشاب وتركوه ينزف على الأرض حتى فارق الحياة.

وفي وقت لاحق، تم التعرف على هوية الشهيد وهو الشاب رأفت نظمي الحرباوي (30 عاماً) من مدينة الخليل.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مفترق بيت عنون منطقة عسكرية مغلقة، ودفعت بتعزيزات عسكرية للمكان، ولم تسمح للفلسطينيين بالتنقل، ومنعت الطواقم الصحافية من التصوير، وتسببت بأزمات مرورية خانقة على الشارع الالتفافي المعروف برقم (60) المؤدي إلى بلدات بيت عنون وسعير.

وأصيب جنديان إسرائيليان بعملية الدهس، بحسب ما تذرعت به وسائل الإعلام العبرية.

ذات صلة

الصورة
شرطة ولاية فرجينيا تفض  مخيم مستوطنة بلينكن (العربي الجديد).jpg

سياسة

بدأت قوات الشرطة في ولاية فيرجينيا فض مخيم "مستوطنة بلينكن"، الذي أقيم أمام منزل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن تضامناً مع غزة
الصورة
تظاهرة أمام مقر إقامة نتنياهو بواشنطن 22 يوليو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر ناشطون في واشنطن، أمام فندق ووترغيت مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يوجد بالعاصمة بعد دعوته لإلقاء كلمة بالكونغرس
الصورة
محكمة العدل الدولية تستمع لطلب جنوب أفريقيا، 16 مايو 2024 (الأناضول)

سياسة

بدأت محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الجمعة، جلسة لإعلان رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
الصورة
مشهد من دير البلح وسط قطاع غزة - يوليو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أفاد رئيس بلدية دير البلح في وسط قطاع غزة ذياب الجرو "العربي الجديد"، بأنّ المدينة التي ادّعى الاحتلال أنّها آمنة تتعرّض مناطق فيها لاستهداف عسكري متواصل.