ارتفاع عدد المصابين بكورونا في فلسطين إلى 375

16 ابريل 2020
+ الخط -
ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في فلسطين إلى 375 إصابة، بعد تسجيل ثلاث إصابات جديدة في حي جبل المكبر جنوب القدس المحتلة في وقت متأخر من ليل الأربعاء، وكذلك تسجيل ثلاث إصابات أخرى في بيت لحم، فجر اليوم الخميس.

وأعلن في وقت متأخر من ليل الأربعاء، عن تسجيل ثلاث إصابات بفيروس كورونا في حي جبل المكبر جنوب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر طبية محلية "العربي الجديد" بأن المصابين الثلاثة في جبل المكبر هم زوج وزوجته وطبيب، مشيرة إلى أن عملية فحص ستجري في وقت لاحق لأطفال الزوجين البالغ عددهم ثلاثة.

من جانبه، أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، في بيان صحافي، بتسجيل ثلاث إصابات جديدة في محافظة بيت لحم من الطواقم العاملة في مستشفى المطلع بالقدس المحتلة، اثنتان منها في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وواحدة في بلدة العبيدية شمال شرقي بيت لحم، ما يرفع إجمالي الإصابات في فلسطين إلى 294 إصابة، بالإضافة إلى ارتفاع أعداد المصابين في مدينة القدس المحتلة إلى 81 إصابة بعد تسجيل 3 إصابات جديدة في حي جبل المكبر في المدينة، بحسب ما أوردته مصادر طبية.

من جهة ثانية، كانت قوات الاحتلال أطلقت، مساء الأربعاء، سراح أحمد عباسي، أمين سر حركة فتح في بلدة سلوان جنوب القدس، بكفالة مالية مقدارها 500 شيقل (نحو 140 دولارا)، وفُرض الحبس المنزلي عليه لمدة خمسة أيام، بتهمة المشاركة مع أطباء فلسطينيين في إجراء فحوصات فيروس كورونا لمواطني البلدة داخل مركز للطوارئ افتتح قبل ثلاثة أيام، بادعاء أن المركز فتح بتمويل من السلطة الفلسطينية، ما يعد خرقا لسيادة الاحتلال على القدس، حسب ادعاء سلطات الاحتلال.

وتفيد مصادر محلية في البلدة "العربي الجديد"، بأن أكثر من 60 إصابة سجلت حتى الآن في أحياء بلدة سلوان المختلفة، فيما تمتنع وزارة الصحة الإسرائيلية عن إصدار معطيات حقيقية عن عدد المصابين فعلا، من دون إبداء الأسباب.