ارتفاع أسعار السلع والخدمات في أبوظبي خلال مايو

14 يونيو 2015
نمو معدّلات أسعار المستهلك في أبوظبي (أرشيف/Getty)
+ الخط -

أظهرت إحصاءات صادرة عن مركز أبوظبي الوطني للإحصاء (حكومي)، اليوم الأحد، أن معدلات التضخم بالإمارة ارتفعت بنسبة 0.2%، خلال شهر مايو/أيار الماضي، مقارنة بالشهر السابق عليه.

وأضاف المركز، في بيان صحافي، نقلته وكالة "الأناضول" أن مدينة أبوظبي ساهم بنسبة 71.6% من مجمل الارتفاع، مشيراً إلى أن الارتفاع جاء كمحصّلة للتغيّرات التي طرأت على أسعار سلع وخدمات سلة المستهلك خلال أبريل/نيسان و مايو/أيار الماضيين.
 
وأوضح أن مجموعة الأغذية والمشروبات، جاءت في مقدمة المجموعات التي ارتفعت أسعارها نهاية مايو/أيار 2015، بنسبة 2.8%، تلتها مجموعة سلع وخدمات متنوعة 1.2%.

وقال المركز إن ارتفاع أسعار المستهلك خلال الشهر سالف الذكر، أدى إلى نمو معدّلات أسعار المستهلك للأسر في شريحة الرفاه "الدنيا" 0.5%، كما سجلت أسعار المستهلك لشريحة الأسر ذات مستوى الرفاه "المتوسطة" ارتفاعاً 0.4%.

وكانت معدلات التضخم ارتفعت بنسبة 3.2% خلال 2014، مقارنة مع 2013، إذ بلغ متوسط الرقم القياسي لأسعار المستهلك 128.5 نقطة العام الماضي، بينما كان 124.5 نقطة.

وتتجه الإمارة، التي تنعم بثراء هائل، إلى شد الحزام قليلاً، مع تراجع حصيلة الصادرات جراء انخفاض أسعار النفط، وذلك في مؤشر على أن تبعات هبوط أسعار الخام طالت حتى أكثر اقتصادات الخليج ثراء.

 
اقرأ أيضاً: انخفاض أسعار النفط يجبر أبوظبي على التقشف

المساهمون