اختفاء أمين عام "مؤمنون بلا حدود" يونس قنديل بعمان

10 نوفمبر 2018
+ الخط -


أعلن عن اختفاء الأمين العام لمؤسسة "مؤمنون بلا حدود"، يونس قنديل، بساعة متأخرة من مساء الجمعة في العاصمة الأردنية، عمان.

وقال مصدر أمني لـ"العربي الجديد" إنه ورد مساء أمس بلاغ لمديرية شمال عمان باختفاء أحد المواطنين في منطقة طارق بعد العثور على مركبته وهو ليس بداخلها، وبوشرت التحقيقات والبحث جارٍ عنه.

ونقلت مواقع محلية عن شقيقه عادل قنديل، قوله إن سيارة شقيقه يونس قنديل وجدت بالقرب من جسر عين غزال عند مسجد القدوميّ، بالعاصمة عمّان، في وضع غير عادي (المحرّك يعمل، والأضواء مضاءة، والأبواب مفتوحة).

هذا وكان من المفترض أن يعقد في الأردن مؤتمرا بدعوة من مؤسسة "مؤمنون بلا حدود" وبالتعاون مع مركز مسارات للتنوير في الفترة ما بين 2 و4 تشرين الثاني/نوفمبر تحت عنوان "انسدادات المجتمع الإسلامي والسرديات الإسلامية الجديدة"، بمشاركة حوالي 50 مفكرا من أردنيين وعرب وأوروبيين، إلا أن وزير الداخلية الأردني قرر إلغاء المؤتمر، بعد شكوى من النائب ديمة طهبوب، وذلك على خلفية أن إحدى الجلسات في جدول الأعمال جاءت بمسمى "تاريخ الله".

وتعرف مؤسسة "مؤمنون بلا حدود" للدراسات والأبحاث نفسها بانها مؤسسة فكرية بحثية مقرها الرئيس في مدينة الرباط في المملكة المغربية.